2016
مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


قد لا تتعافى شركة سامسونج من مشكلة هاتف Galaxy Note 7 في أي وقت قريب، فحتى بعد أن بدأت الشركة في استبدال الإصدارات الأولى من الهاتف للمستخدمين، تقدم Michael Klering في كنتاكي بتقرير جديد يشير إلى إحتراق وحدة Note 7  التي تم استبدالها، لتكون ثالث الوحدات التي تتعرض للاحتراق بعد الاستبدال.




ثلاث وحدات تتعرض للإحتراق من وحدات Note 7 التي تم استبدالها خلال أسبوع واحد، حيث تقدم المستخدم في ولاية كنتاكي بتقرير يؤكد احتراق وحدة نوت 7، الذي أدى إلى تصاعد الدخان في منزل المستخدم.

وقد صرح المستخدم لWKYT بأنه كان من المتوقع أن تأتي الوحدات التي تم استبدالها من هاتف Note 7 بحماية أكبر
للمستخدم، كما أكد على أن الهاتف لم يتصل عند الاحتراق بموصلات الشحن، أو أي من الموصلات الأخرى، إلا أن عدم استجابة سامسونج بالتعليق عن الحادثة يثير التساؤلات بشكل أكبر.
كما أكد Michael Klering على أن سامسونج طالبته بتسليم وحدة Note 7 التي تعرضت للاحتراق، إلا أنه رفض بشكل قاطع، وهو إجراء غريب من عملاق التكنولوجيا الكوري، إلا أن التوقعات تشير إلى أجراء مسح للهاتف للتحقيق في سبب الاحتراق.
وقد تم تسليم المستخدم رسالة نصية من مندوب سامسونج لتسليم وحدة نوت 7، لذا من المرجح أن سامسونج تتوقع هذه الحادثة لاحتراق الهواتف المستبدلة منذ البداية، والتي وصل عددها في أسبوع واحد إلى ثلاث وحدات، بالرغم من تأكيد سامسونج في وقت سابق على أهمية سلامة المستخدمين، وتأكيدها على النظر بجدية لأي من التقارير التي تقدم لحوادث الهاتف.
أيضاً توقع الكثير من عملاء سامسونج الاستجابة بشكل سريع بالرد على هذه الحواداث الأخيرة لاحتراق الهاتف، لذا سيكون لك كمستخدم القرار الأخير في استبدال الهاتف أو البحث عند بديل آمن من إصدارات سامسونج جالكسي خلال الفترة القادمة.

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية







نشرت مجموعة USB مؤخراً المعايير الجديدة لمواصفات منافذ 3.0 للصوتيات في الأجهزة، لتقدم لصانعي الأجهزة المعايير الجديدة لمنافذ USB-C التي يجب أن تتوفر في الأجهزة التي يتم تطويرها خلال الفترة القادمة.
تدفع مجموعة USB صانعي الهواتف الذكية وأجهزة الحاسب، لتغيير معايير منافذ السماعات 3.5مم في الأجهزة، واستخدام المعايير الجديدة للصوتيات عبر منافذ USB-C.



وقد أكدت مجموعة USB عن هدفها في دفع الشركات لاستخدام المعايير الجديدة للصوتيات في الأجهزة التي يتم تطويرها، للتخلص بشكل كامل من منفذ 3.5مم، لتصميم أجهزة جديدة بمواصفات أرق في الحجم وسماكة الأجهزة، إلى جانب دعم الأجهزة بخاصية مقاومة الماء بكفاءة أكبر، إلى جانب تطوير مهام ووظائف أخرى لدعم المستخدم عبر منفذ USB C.
أيضاً بالرغم من الأسباب التي أعلن عنها من مجموعة USB، إلا أن هذه التغييرات في مواصفات منافذ السماعات ومنافذ الأجهزة لا تجد التشجيع الكامل من مستخدمي أجهزة الحاسب والهواتف الذكية.
كما أكدت المجموعة أيضاً على أن معايير USB C الجديدة تقدم دعم بشكل أفضل للصوتيات الرقمية، كما تم إضافة تحسينات لمواصفات الصوتيات في USB-C، مع ميزة خفض استهلاك الطاقة أيضاً، لذا قد تقدم معايير USB الجديدة للصوتيات دعم للمستخدم في عمر شحن أطول للبطارية.
جدير بالذكر أن هذه المعايير الجديدة للصوتيات في الأجهزة من USB قد لا تجد أيضاً التشجيع السريع من صانعي الأجهزة والهواتف الذكية لاتخاذ خطوة جادة في التغيير كما فعلت كلاً من ابل وموتورولا، حيث لم تنتقل سامسونج إلى هذا التغيير رغم إعلان ابل في وقت سابق عن المواصفات، إلا أن الكشف الرسمي عن مواصفات معايير الصوتيات في الأجهزة، قد يكون سبب لتغيير مقبس الصوتيات بشكل رسمي في الأجهزة.
مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية

بايت قصيرة: هذه هي المرة الأولى حين كانت الولايات المتحدة قد أعلنت هجوم السيبرانية مفتوحة. فإن هجوم الكتروني على ISIS التركيز على اعادة السيطرة على مدينة الموصل في شمال العراق من ISIS. تم تعيين البنية التحتية الإلكترونية من العراق من قبل الولايات المتحدة خلال إعادة إعمار العراق والولايات المتحدة هو الذهاب الى الاستفادة من هذه الإلكترونيات مع الهجمات الإلكترونية.

وقد انضمت الولايات المتحدة التعاون مع القوات العراقية والأكراد لاستعادة مدينة الموصل في شمال العراق من الدولة الإسلامية (المعروف أيضا باسم ISIS، ISIL، وDaesh). وجاء هذا الإعلان من قبل قادة وزارة الدفاع في الولايات المتحدة. وفقا لوزير الدفاع آشتون كارتر، تم إطلاق هجمات السيبرانية ضد البنية التحتية للاتصالات في المدينة.
وهذا قد يكون أول مرة أن الولايات المتحدة قد أعلنت صراحة هجوم عبر الانترنت باعتبارها جزءا لا يتجزأ من العملية العسكرية. بعض الجهود التي قد ترغب الولايات المتحدة لوضع في هجوم عبر الانترنت ستكون كما يلي:

التشويش الراديو
فك المحادثة
القرصنة حسابات ISIS على الانترنت و،
تخريب إلكتروني آخر
للخروج من هذه العمليات، وقد أجريت بعض بالفعل في الماضي كما في حرب الخليج عام 1991، وتستخدم الولايات المتحدة التشويش راديو ضد العراق. على أيدي الآخرين، وقد نسبت الهجمات السيبرانية في الماضي إلى الولايات المتحدة (مثل هجوم ستكسنت على البرنامج النووي الإيراني) وجمع المعلومات الاستخبارية لاستهداف الأفراد.

تحدث كارتر عن القصد من الهجوم، وقال:

يقطع و... تعطيل قيادة ISIL والسيطرة، لحملهم إلى فقدان الثقة في شبكاتهم، الزائد شبكاتها بحيث لا يمكن أن تعمل، وتفعل كل هذه الأشياء التي سوف يقاطع قدرتها على القيادة والقوات السيطرة هناك، سيطرة السكان والاقتصاد.
الجيش الامريكي هو بالتأكيد على الجانب المفيد لأنه تم وضع الكثير من البنية التحتية للاتصالات في العراق في مكان من قبل الولايات المتحدة خلال إعادة الإعمار من حرب العراق، واستخدم الجيش وجهاز الأمن الوطني أن البنية التحتية لأغراض جمع المعلومات الاستخبارية في الوقت الذي تقاتل التمرد.

أيضا قراءة: هذا في الوقت الحقيقي سايبر هجوم خريطة يبين حقيقة الحرب السيبرانية العالمية

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية




وأكدت الفنلندية شركة صناعة الهاتف الذكي نوكيا أنه يخطط للعودة في سوق الهواتف الذكية: قصيرة بايت. وقال الرئيس التنفيذي لنوكيا راجيف سوري أن الشركة تبحث عن الشركاء المناسبين والشركة ليست في عجلة من أمره. "، ويمكن أن يحدث في عام 2016، ويمكن أن يحدث في وقت لاحق"، قال.

المؤتمر العالمي للجوال 2016، برشلونة، لا يزال لجلب الأخبار المثيرة. وقال الرئيس التنفيذي لنوكيا راجيف سوري سيتم صفت ماركة نوكيا مبدع مرة أخرى على الهواتف الذكية في المستقبل القريب.
وقالت الشركة الفنلندية أنها تتحرك قدما في خططها لإعادة إدخال سوق الهواتف الذكية. ومع ذلك، قال سوري ان الشركة لا تعمل مع بعض الموعد النهائي وليس هناك الذروة. "، ويمكن أن يحدث في عام 2016، ويمكن أن يحدث في وقت لاحق"، قال.

خرجت من الشركة التجارية بشكل كبير عن طريق بيع قسم الهاتف الذكي لمايكروسوفت ل7.2 مليار $. الآن، وتتطلع الشركة إلى إعادة إدخال اللعبة من خلال الاستفادة من بند في عقد البيع الذي يسمح نوكيا لاستخدام علامتها التجارية على الهواتف البدء مرة أخرى من عام 2016.

مرة أخرى في عام 2015، لم نوكيا تأكيد خطط عودة لكننا لم نر أي شيء ملموس من صانع نوكيا 1100.

واضاف ان "الاعتراف العلامة التجارية لا تزال مرتفعة جدا في جميع الأسواق الرئيسية"، وقال سوري. واضاف "اننا نعتقد انها نموذج عمل جيد."

أكد سوري أنه إذا تبين للشركة الشريك المناسب للدفعة القادمة من الهواتف الذكية، وأنها سوف تتحرك بكل سرور المقبلة. نوكيا تهدف إلى العثور على شريك بحلول عام 2015 نهاية، ولكن سوري غير معني. وقال "نحن لسنا في عجلة من أمرنا"، قال.

وقال "نحن لا نريد أن مجرد وضع الشعارات على أجهزة شخص ما"، وقال سوري. "إنها بحاجة أن تشعر مثل نوكيا، ما عرف نوكيا ل."

وبصرف النظر عن سوق الهواتف الذكية، الشركة تتخذ بنشاط المساعي الأخرى. وفي العام الماضي، أطلقت نوكيا كاميرا OZO VR لها والتي كانت تسمى أول المهنية 360 درجة كاميرا VR.

تتجه الشركة أيضا إلى الأمام لبناء شبكات المحمول 5G وقيادة الموجة المقبلة من الاتصال.

اقرأ أيضا: امرأة يجد لها هاتف نوكيا السر بعد 10 سنوات. هل لا يزال العمل؟


مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية



أعلنت المملوكة الفيسبوك خدمة الرسائل الفورية ال WhatsApp التي تدعم لالروبوت 2.1 و 2.2، ويندوز موبايل 7.1، نوكيا سيمبيان S40 و S60، وبلاك بيري (بما في ذلك بلاك بيري 10) وسرعان ما اقتربت من نهايتها: قصيرة بايت. هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من نهاية عام 2016. ويقوم فريق ال WhatsApp يسميها قرارا صعبا، وذلك بهدف تركيز هذه الموارد على توفير أفضل وظيفة لقاعدة المستخدمين الضخمة.

أعلنت ال WhatsApp أنه تم إنهاء الدعم للعديد من أنظمة التشغيل القديمة من قبل نهاية العام 2016.
كشفت شركة مملوكة الفيسبوك، أنه سوف يتم إنهاء دعم الروبوت 2.1 و 2.2، ويندوز موبايل 7.1، نوكيا سيمبيان S40 و S60، وبلاك بيري (بما في ذلك بلاك بيري 10). وقد جاء هذا الخبر بعد أيام قليلة من الانتهاء ال WhatsApp سبع سنوات من التشغيل، ومرت من مليار مستخدم نشط شهريا.

هذا القرار للإصدارات المذكورة أعلاه من الروبوت، ويندوز موبايل، وسيمبيان المنطقي لأنها ميتة تقريبا. ومع ذلك، ذكر منصة بلاك بيري يثير الدهشة قليلا. ويمكن أن يعزى هذه الخطوة إلى أن بلاك بيري قد ألمح بالفعل أنها لا تخطط لإطلاق أكثر بلاك بيري 10 الهواتف الذكية في المستقبل، وسوف تركيزه الأساسي سيكون أجهزة الروبوت.

فريق ال WhatsApp يسميها قرارا صعبا، وذلك بهدف تركيز هذه الموارد على توفير أفضل وظيفة لقاعدة المستخدمين الضخمة. "على الرغم من هذه الأجهزة المحمولة كانت جزءا هاما من قصتنا، فإنها لا تقدم هذا النوع من القدرات التي نحتاجها لتوسيع ميزات التطبيق لدينا في المستقبل"، ويوضح الفريق.

"، في حين أن هذه الأجهزة المحمولة كانت جزءا هاما من قصتنا، فإنها لا تقدم هذا النوع من القدرات التي نحتاجها لتوسيع ميزات التطبيق لدينا في المستقبل"، واضاف الاعلان. على الرغم من أن فريق ال WhatsApp يعتبر أنظمة التشغيل الأقدم نوكيا القتلى، فإنها لا تزال تتمتع بشعبية في بعض الأسواق النامية.

وأوصت الشركة المستخدمين المتضررين إلى الترقية إلى الإصدار الأحدث من أندرويد، ويندوز موبايل، أو iPhone قبل نهاية عام 2016 لمواصلة استخدام ال WhatsApp خدمة الرسائل الفورية.

هل انت حزين؟ حسنا، الجميع يترك!

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


أعلنت سامسونج الخليج للإلكترونيات لعملائها في الإمارات العربية المتحدة، عن بدء حملتها للطلب المسبق لهاتفي Galaxy S7 edge وS7. وسيكون كل من يقوم بالطلب المسبق  لهذين الجهازين أوّل من يقتني ويقوم بتجربة الهاتف، كما سيحصل على جهاز Gear VR كهدية ليفتح أمامه عالماً جديداً من الترفيه.
يمكن القيام بالحجز المسبق لشراء أحد جهازي Galaxy S7 edge و S7 قبل 29 فبراير 2016 لتحصل على العرض من هنا
سعر الهاتف: 2,499 درهمًا إماراتيًا
تاريخ التسليم: قبل يوم 8 مارس 2016
ويمكن أيضًا الإطلاع على كل ما تود معرفته عن الهاتفين من هنا.
مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


قامت شركة سامسونج قبل عدة أيام بالإعلان عن جميع تفاصيل هواتفها الرائدة جالاكسي إس 7 وإس 7 إيدج، وشكلت الكاميرا الموجودة ضمن تلك الهواتف أحد التفاصيل الأكثر إثارة للاهتمام.
وعمدت الشركة إلى استخدام مستشعر التصوير IMX260 من سوني، والذي يملك حجم بيكسل أكبر يصل إلى 1.44 ميكرون لامتصاص كمية أكبر من الضوء، كما زادت من فتحة العدسة إلى 1.7/F.
ونجحت سامسونج في التقليل من سماكة الكاميرا الخلفية لتصبح سماكتها مجرد 0.46 ملم، بالإضافة لاستخدامها تقنية الضبط التلقائي للصورة التي أطلقت عليها اسم البيكسل المزدوج Dual Pixel.
وتتشابه تقنية البيكسل المزودج Dual Pixel الموجودة حالياً في الهواتف الذكية المحمولة في جوهرها مع تقنية الضبط المرحلي Phase Detect المستخدمة في الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة DSLR.
واختارت سامسونج القيام بتسمية التقنية بشكل مختلف عن الاسم المعروف بتقنية الضبط المرحلي للتركيز التلقائي، وذلك بسبب قيامها بتصميم وتنفيذ تلك التقنية بشكل لم نشاهده من قبل على أي هاتف ذكي.
وتعتبر هذه التقنية النسخة المحدثة والمطورة Phase Detection 2.0 الموجهة لعالم الهواتف الذكية.
وصدرت في العام الماضي العديد من الهواتف الذكية التي تروج لتقنية الضبط المرحلي للتركيز التلقائي للصورة، واستخدمت جميعها حلول هجينة للضبط التلقائي والتي تجمع بين فوائد أنظمة ضبط التركيز التلقائي وضبط التباين.
وتعمل تقنية الضبط المرحلي بشكل ممتاز في ظروف الإضاءة الجيدة، مما سمح لأنظمة التركيز التلقائي الهجينة بالحصول على تركيز دقيق أسرع من أنظمة ضبط التباين التلقيدية.
وتعتمد الشركات المصنعة في تنفيذ عملية الضبط المرحلي على ثنائيات ضوئية خاصة والتي يتم تضمينها وتشكل جزءاً لا يتجزأ من البيكسل الموجود ضمن مستشعر التصوير.
وقامت شركة آبل عند إعلانها عن هاتف آيفون 6 بوصفهم باسم بيكسلات التركيز “Focus pixels”، وهو المصطلح الخاص بشركة آبل لوصف التقنية التقليدية.
وتتوزع هذه الثنائيات الضوئية وتتباعد على سطح مستشعر التصوير، ويتم تمكين عدد قليل من إجمالي عدد بيسكلات المستشعر وبحدود 5 إلى 10 بالمئة فقط لتفعيل تقنية الضبط المرحلي.
وقامت سامسونج مع تقنية البيكسل المزدوج بتضمين الثنائيات الضوئية الخاصة بالضبط المرحلي في كل بيكسل من بيكسلات مستشعر التصوير، بحيث يمكن للكاميرا الآن الحصول على تركيز دقيق وسريع لأي كائن ضمن إطار الصورة بغض النظر عن موقعه.
ويعمل النظام بشكل ملفت للنظر حتى بالنسبة لمقاييس الكاميرات المتخصصة، ورغم ان تقنية البيكسل المزوج ليست جديدة ومستخدمة ضمن كاميرات DSLR الا ان هذه التقنية من سامسونج تتفوق على أي شيء رأيناه سابقاً في كاميرات الهواتف المحمولة.
وتسمح هذه التقنية للتصوير الفوتوغرافي المحمول بالإنتقال إلى مرحلة جديدة كلياً هذا العام.

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


يجد العديد من الأشخاص العاملين في المجال الرقمي بأن الاستماع إلى الموسيقى أثناء العمل يُساعدهم على التركيز فيما يعملون به ويُساهم في زيادة الإنتاجية، وخاصةً الأعمال التي تعتمد على الكتابة أو البرمجة، إلا أن الموسيقى يجب أن تكون وفق طابع محدد وتكراري وغريب نوعًا ما.
موقع musicForProgramming جاء ليقدّم للمستخدم بشكلٍ عام وللمبرمجين بشكلٍ خاص إمكانية الاستماع إلى الموسيقى بشكلٍ بسيط من داخله، بحيث يقوم بتوفير مقاطع موسيقية متنوّعة مابين الضجيج والأصوات التتابعية الموالفة فيما بينها، مع بعض الضجيج الذي يزيد من تعمّق المستمع بعمله.
ويمكن للمستخدم الاستماع إلى أي مقطع من المقاطع الصوتية المتوفّرة داخل الموقع، والتي تم وضعها بأسلوب مميز هي وكافة تفاصيل الموقع ليبدو وكأنه عبارة عن أسطر برمجية، ليحاول التركيز قدر الإمكان على شريحة المبرمجين التي تستفيد بكثرة من مثل هذه الأصوات أثناء العمل، مع العلم أنه يتم تشغيل الموسيقى من نفس صفحة الإنترنت الخاصة بالموقع.

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية

كشفت شركة سامسونج اليوم عن أحدث الإضافات التابعة لسلسلة هواتف جالكسي، سامسونج جالكسي إس 7 Galaxy S7 وجالكسي إس 7 إيدج Galaxy S7 edge، وتأتي الهواتف بتصميم أنيق وأداء قوي إلى جانب ميزات الكاميرا المتقدمة وخاصية مقاومة الماء والذاكرة الخارجية.
مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية



اصنع تطبيق دردشه مثل فايبروتساب خاص بك مجانا


موقع رائع لصنع التطبيقات والعاب والمتصفحات وكل شيء يخطر على بالك وبلمجان لنظام الاندرويد

ومميزات اخرا اكتشفها  بنفسك

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية




ارتفعت أسهم فيس بوك 12% في تعاملات قبل الفتح اليوم الخميس، وذلك بعد الإعلان عن نتائج مالية فصلية قياسية بفضل مبيعاتها من الإعلانات، الأمر الذي عزز مكانتها وأسهم في زيادة قيمتها السوقيّة.

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


تعتزم فيس بوك إتاحة خيارات “ردود الفعل” التي ستُضاف إلى جانب خيار “الإعجاب” Like في جميع دول العالم؛ وذلك قريبًا، وفق ما نقلت وكالة بلومبيرج الإخبارية عن الرئيس التنفيذي للمنتجات لدى الشركة.
وأكد كريس كوكس لبلومبيرج أن خيارات “ردود الفعل”، التي كشفت عنها فيس بوك العام الماضي، ما هي إلا أسابيع قليلة قبل أن توفرها الشركة لجميع مستخدمي أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم.
وكانت فيس بوك قد بدأت منتصف كانون الثاني/يناير الجاري اختبار خيارات “ردود الفعل” في اليابان لتكون الدولة السادسة التي يجري فيها اختبار الميزة الجديدة، وذلك تمهيدًا لإطلاقها لجميع المستخدمين.
وكانت الشركة، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.55 مليار مستخدم نشط شهريًا، قد كشفت عن الميزة الجديدة في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
وبدأت فيس بوك اختبار خيارات “ردود الفعل”، التي تتيح للمستخدمين الرد على المحتوى المنشور على الشبكة من خلال عدة خيارات من العواطف، من بينها الحزن والغضب، فضلًا عن الإعجاب، في أيرلندا وإسبانيا. ثم وفي تشرين الأول/أكتوبر 2015 نقلت الشركة التجربة إلى تشيلي، ثم إلى البرتغال والفلبين في تشرين الثاني/نوفمبر.
وقبل الكشف عن الخيارات الجديدة كثر الحديث عن أن فيس بوك تعمل على زر جديد لإبداء “عدم الإعجاب” في أيلول/سبتمبر الماضي، لكن مارك زوكربيرج قرر أن الخيار الثنائي للإعجاب أو عدم الإعجاب لن يجدي.
وكان زوكربيرج قد أعلن العام الماضي أن ميّزة عدم الإعجاب من أكثر الميزات التي يسأل عنها، وقال “ما يريده الناس حقًا هو القدرة على التعبير عن التعاطف. فليس كل لحظة هي لحظة جيدة”. وأضاف ” لدينا فكرة ستكون جاهزة للاختبار في وقت قريب، واعتمادًا على مدى نجاحها، سنطرحها على نطاق أوسع”.
وقال مارك إنه لا يرغب بتحويل شبكته الاجتماعية إلى مجموعة مشاركات بحالات إعجاب وعدم إعجاب فقط، خصوصًا أن بعض المشاركات قد تكون مهمة لأصحابها وتسجيل عدم الإعجاب من قبل الأصدقاء قد يكون سلبيًا جدًا.
مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية
قامت شركة أدوبي بإدراج إضافة جديدة لمحفظتها السحابية الإبداعية متمثلة بأداة جديدة لتصميم المواقع، وتحمل الاداة اسم المحفظة Portfolio، وتعمل الأداة على منافسة مواقع أخرى تقدم خدمات مشابهة مثل WIX وSquarespace وغيرها من المواقع.
وتسمح الأداة الجديدة للمستخدمين إنشاء موقع أنيق على شبكة الانترنت بسهولة وبغضون دقائق، وتهدف الأداة حسب كلام الشركة للمساعدة في العرض الرقمي لأعمال التصميم.


قامت شركة أدوبي بإدراج إضافة جديدة لمحفظتها السحابية الإبداعية متمثلة بأداة جديدة لتصميم المواقع، وتحمل الاداة اسم المحفظة Portfolio، وتعمل الأداة على منافسة مواقع أخرى تقدم خدمات مشابهة مثل WIX وSquarespace وغيرها من المواقع.

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية

تحديث 25 يناير: تقرير منفصل من كوريا الجنوبية ويشير نحو تاريخ الإصدار نفسه لغالاكسي S7. وفقا لNAVER، فإن غالاكسي S7 تصبح متاحة في 11 آذار، وبعد الإطلاق الرسمي في MWC. وقال الجهاز لتكون متاحة في الفضة، والذهب، والأبيض، و"جميع الأسود" النموذج، على الرغم من أنه ليس من الواضح إذا كان هذا الأخير ستكون مختلفة عن الأسود غالاكسي S6 العام الماضي.

لجميع أحدث التفاصيل، انظر مجرتنا S7 الشائعات طرادة

ونقلت الصحيفة عن أحد سامسونج موظف مجهول يدعي سوف غالاكسي S7 تكون مقاومة للماء وأن تركيزها الأساسي سيكون كاميرا محسنة مع جهاز استشعار 12MP وو 1.7 البصريات. ويقال أداء الكاميرا ليلا إلى تحسين كبير.

آخر الأصلي، 24 يناير: وبما أن العد التنازلي لفترة زمنية منتصف فبراير شباط عندما سامسونج يشاع أن الكشف عن أحدث وأكبر هواتف غالاكسي لها، والإشاعات والتسريبات لا تزال تتدفق على نحو أكثر حرية. في نهاية هذا الاسبوع أخرج موضوعين محددة من الفائدة: الافراج عن تاريخ ممكن، وبعض الصور المزعومة من اللوحة الأمامية للجهاز وكاميرا. دعونا نتطرق اليوم إطلاق أول:

وقد اتخذت المسرب المخضرم ايفان بلاس، المعروف باسمه تويتر التعامل معevleaks، لتويتر لنقول للعالم أن تاريخ الافراج عنه الولايات المتحدة من المجرة S7 (ويفترض غالاكسي S7 الحافة) سوف يتم "بدأت تبدو مثل" الجمعة 11 مارس .




وهذا لن يأتي بمثابة مفاجأة كبيرة بالنظر إلى أن S6 و S6 حافة شنت في الولايات المتحدة بعد بضعة أسابيع فقط تم الكشف عنها الزوج لMWC 2015 التوقيت. ومن غير المعروف لماذا الجهاز فقط (الصورة) قد ضرب مخازن ومع ذلك، كما أن هناك تقارير متضاربة حول حجم الشاشة من S7 حافة المجرة، مع بعض مما يشير إلى أنه سيكون جهاز فابلت، فيما تشير التسريبات الأخرى التي - على الأقل لحاملة واحدة - سيكون الهاتف الذكي أكثر انتشارا الحجم.

هذا، بالإضافة إلى الشائعات التي تشير سيتم سامسونج الستار عن غالاكسي S7، غالاكسي S7 حافة فضلا عن حافة المجرة S7 + وغالاكسي S7 + خدمة للافراج عن أحجام اثنين في وقت واحد بدلا من "مفاجأة" الإعلان عن S6 حافة + في نهاية المطاف بعد فك الضعط حدث في شهر أغسطس.

قصة الشاشة
تسرب الثاني من عطلة نهاية الأسبوع هو زوج من الصور المزعومة التي تدعي لتصوير اللوحة الأمامية وكاميرا أمامية لغالاكسي S7. إلق نظرة:



الصورة أعلاه - والتي تبدو المفارقة ليتم القبض مع جهاز HTC لا يقل - تدعي أنها لوحة العرض الأمامية للغالاكسي S7. على الرغم من حقيقة أن المغطى في الدرع الواقي الذي أشار SamMobile باسم "وحدة مموهة" لمنع تسرب التصميم النهائي، وهناك العديد من يسلب النقاط:

أعلى ومدي يتطلع إلى أن يكون طويل القامة جدا، تقريبا دون داع لذلك.
على زر المنزل / استشعار بصمة - التي تبدو المنحرفة قليلا - على ما يبدو أكبر من ذلك بكثير و"مقربة" من المستطيلات رقيقة الذي كان ينظر في التسريبات السابقة.
مرة أخرى، لأن هذا هو النموذج على افتراض انها صورة حقيقية لتبدأ، والنموذج النهائي قد تبدو في الواقع مختلفة تماما.


وفيما يتعلق الصورة أعلاه، مدعيا أن يكون عرض الكاميرا الأمامية، وقد أشار SamMobile إلى أن علامة التبويب الرابط أدناه وحدة هو خارج المركز، في حين مع S6 تم وضعه مباشرة أسفل الوحدة. الآخر يسلب هنا هو أن نموذج رقم "SM-G930F" يمكن بوضوح أن ينظر مطبوعة على ورقة، وهو يزعم أن رقم طراز غالاكسي S7 القادم.


مع احتمال الافراج عن تاريخ 11 مارس لS7 غالاكسي في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا من شأنه ترك أقل من شهرين حتى يضرب الشيء الكبير المقبل سامسونج المخازن. وقالت وبالنظر إلى أن الشركة تتوقع عاما صعبا في 2016 مبيعات الجهاز - وأشقاء له - مما لا شك فيه أن تراقب بشدة والتدقيق من قبل الجمهور والصحافة، فضلا عن إدارة الشركة وأصحاب المصلحة.


مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية

تم بالأمس نشر معلومات على موقع التدوين الصيني Weibo حول مواصفات هاتف سامسونج الرائد القادم Galaxy S7، وتكثر الشائعات حول الهاتف بشكل كبير في هذا الوقت من العام مع اتجاه كل الانظار إلى معرض الهواتف MWC 2016 القادم كموعد محتمل لقيام سامسونج خلاله بالإعلان عن هاتفها الجديد.
وتكشف المعلومات مواصفات مثيرة للهاتف الجديد، وتم سابقاً نشر جزء من هذه المواصفات عن طريق قاعدة بيانات مؤشر AnTuTu للأداء، ويحمل هاتف Galaxy S7 الاسم الرمزى SM-G930F.
ويعمل الهاتف كما هو متوقع بمعالج من صنع شركة سامسونج يحمل الاسم Exynos 8890، مع امتلاك الهاتف 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بالإضافة لوجود 64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلي.
ويملك هاتف Galaxy S7 شاشة من قياس 5.1 إنش بدقة 1440×2560 بيكسل، ولكن المعلومات المثيرة للإهتمام تأتي من الكاميرا الخاصة بالهاتف.
حيث تتضمن المعلومات تفاصيل عن وجود كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل والتي قد تعتبر خطوة إلى الوراء مقارنةً بكاميرا هاتف Galaxy S6 الحالي والتي تبلغ 16 ميجابيكسل.
وقد يعني ذلك خسارة كبيرة للهاتف مقارنةً بالهواتف الموجودة بالسوق مثل هاتف مايكروسوفت لوميا 950 الذي يملك كاميرا بدقة 20 ميجابيكسل أو هاتف موتورولا Moto X Style مع كاميرا 21 ميجابيكسل، أو سوني Xperia Z5 Premium مع كاميرا 23 ميجابيكسل والذي يمتلك حالياً أحد أفضل كاميرات الهواتف المحمولة حسب تقييم موقع DxOMark.
وقد يكون هذا الخبر سار أيضاً، وقد لا يكون هناك سبب حقيقي للقلق، حيث ان عدد الميجابيكسلات وحدها ليست دليل على تحسين أداء الكاميرا، حيث هناك هواتف بكاميرات تملك أرقام ميجابيسكل منخفضة مثل iPhone 6s Plus الذي يملك كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل، وهاتف Nexus 6P بكاميرا بدقة 12.33 ميجابيكسل والتي احتلت مراتب عالية في تصنيف موقع DxOMark.
وتقدم الكاميرات التي تملك عدد ميجابيسكلات أقل فوائد عديدة بما في ذلك ملفات صور وفيديو أصغر وأسرع بالإلتقاط والتجهيز والمعاينة، كما ان اللاعب الأكبر في مجال الكاميرات قد يكون الحجم الفعلي لجهاز الاستشعار وجودة التصنيع وفتحة العدسة يتبعها أمور أخرى مثل تقنيات معالجة الصور الجيدة.
ويجب على الكاميرا ان تكون قادرة على جمع الكثير من الضوء من أجل تقديم صورة واضحة وصحيحة مما يتطلب وجود جهاز استشعار كبير في الحجم بالإنش وليس بعدد الميجابيكسل بالإضافة لوجود فتحة عدسة واسعة وهو ما تدركه بشكل جيد شركة سامسونج.

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية

سخرت شركة سامسونج، في إعلانها الأخير عن خدمتها للدفع الإلكتروني Samsung Pay، من خدمة آبل للدفع الإلكتروني Apple Pay مُعتبرةً أنها غير فعّالة لأنها غير مدعومة في جميع المحلات التجارية.

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية

على الرغم من سهولة التحكم بالماوس في الحواسب المحمولة أو المكتبية، إلا أن البعض يُفضّل وجود طرق أسهل، ولهذا السبب توفرت بعض التطبيقات على الهواتف الذكية تسمح بتحريك ماوس الحاسب من خلال تحريك الجهاز فقط.

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية

يُعاني العديد من الأشخاص المرضى من مشكلة نسيان موعد الدواء وعدم تناوله في وقته المحدد، ولهذا يلجأ بعضهم إلى المنبّه أو إلى إخبار الآخرين بتذكيره بضرورة أخذ الأدوية في مواعيدها المحددة.
تطبيق Round المتوفر لمستخدمي أجهزة آيفون عبر متجر آب ستور حاليًا يُتيح للمستخدم إمكانية تذكيره بأخذ الأدوية في مواعيدها المحددة، وهو ما يُساعد المستخدم في المحافظة على صحّته وراحته كونه لم ينسى تناول الأدوية اللازمة.
ويُتيح التطبيق إمكانية تنظيم الأدوية والفيتامينات ليتم تذكير المستخدم بها، مع تجاوز إيقاف المنبّهات إن كان المستخدم قد فعّل مثل هذه الخيارات في هاتفه، ويوفّر التطبيق إمكانية الاطّلاع على الجدول التفصيلي لمقدار التزامه بتناول الأدوية في مواعيدها، بحيث يمكن له استنتاج مقدار الفائدة والإصرار على أخذ الدواء بوقته.

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية



تم اليوم إطلاق نسخة مبكرة من متصفح جديد يحمل اسم Brave، ويقوم المتصفح بعرض المواقع بشكل أسرع، وذلك عن طريق منع الإعلانات المبرمجة مسبقاً والتي تقوم بإبطاء الإنترنت وانتهاك خصوصية المستخدم، والإستعاضة عنها بالمخزون الإعلاني الخاص 

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية




أصدرت المحكمة الفيدرالية في ولاية كاليفورنيا الأمريكة امر حظر بيع بعض الهواتف الذكية الخاصة بشركةسامسونج في الولايات المتحدة التي توفر الميزات التي تنتهك براءات الاختراع الثلاثة المملوكة من قبل شركةآبل، ويأتي هذا الحظر كجزء من النزاع القائم بين الشركتين.
وقام يوم الاثنين القاضي لوسي كوه من المحكمة الجزئية الامريكية للمنطقة الشمالية من ولاية كاليفورنيا بإصدار أمر يدخل حيز التنفيذ بعد 30 يوماً من صدور الحكم، ويشمل الحظر الهواتف التي تملك ميزات مثل ميزة “slide-to-unlock” وإمكانية التصحيح التلقائي للكلمات في بعض هواتف سامسونغ الصادرة قبل فترة زمنية.
وتشمل الهواتف الذكية التي يشملها الحظر سامسونج Admire وGalaxy Nexus وGalaxy Note وGalaxy Note II وGalaxy S II وGalaxy S II Epic 4G Touch وGalaxy S II Skyrocket وGalaxy S III ومنتجات الستراتوسفير والتي تعني الهواتف الذكية القديمة من سامسونج.
وكانت المحكمة قد أصدرت في وقت سابق ملخص للحكم يشير إلى أن سامسونج انتهكت براءة اختراع تتعلق بميزة التصحيح التلقائي، ثم وجدت هيئة المحلفين أن سامسونج انتهكت أيضاً اثنين من براءات الاختراع الأخرى، بما في ذلك تلك المتعلقة بميزة الانزلاق للفتح، وقامت بمنح تعويضات لآبل بقيمة 119.6 مليون دولار لكل انتهاكات براءات الاختراع.
وجاء قرار القاضي لصالح شركة آبل والتي قد بدأت للتو الحصول على فوائد دعوتها ضد شركة سامسونج المرفوعة في محكمة كاليفورنيا، وكان القاضي قد رفض في وقت سابق إصدار أمر قضائي دائم قائلاً أن آبل لم تظهر أنها تعاني من ضرر لا يمكن إصلاحه دون أمر قضائي، غير أن محكمة الاستئناف الأميركية “الدائرة الاتحادية” قامت بإلغاء قرارها وبذلك تعود القضية إلى المحكمة الابتدائية لمزيد من الإجراءات.
وقامت سامسونج بالدفع بشكل مشروط غرامة تصل إلى 548 مليون دولار ضمن قضية انتهاك براءات اختراع أخرى في المحكمة نفسها، ويأتي هذا المبلغ كجزء من الأضرار التي قدرتها هيئة المحلفين في قضية أخرى في محكمة كاليفورنيا للتعدي على أداة آبل وتصميم براءات الاختراع على حد سواء.
وطالبت سامسونج من المحكمة العليا إعادة النظر في مبدأ منح تعويضات على براءات الاختراع الخاصة بالتصميم وحصلت على دعم من بعض شركات التكنولوجيا بشأن هذه المسألة، ويشمل التعويض كل أرباح سامسونج من المنتجات المقلدة على الرغم من أن براءة الاختراع ليست سوى جزء بسيط من وظيفة تلك المنتجات وما تقدمه، وقد دفعت الشركة.
مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية

تستعد شركة جوجل لإطلاق نسخة جديدة من متصفحها الشهير كروم بخوارزمية ضغط جديدة، مما يسمح للمتصفح بتحميل صفحات الويب بشكل أسرع، وتسمح الخوارزمية الجديدة بضغط صفحات الويب بنسبة تصل إلى 25 في المئة أكبر من الخوارزمية الحالية.
وتدعى الخوارزمية الجديدة Brotli وتعني الخبز الصغير باللغة الألمانية السويسرية، وتم تصميمها لتحل محل الخوارزمية الحالية التي يستعملها المتصفح والمعروفة باسم Zopfli والتي تم إطلاقها قبل ثلاث سنوات.
وأشار إيليا جريجوريك مهندس أداء شبكة الويب في جوجل عبر حسابه الشخصي إلى ان الشركة عملت على الخوارزمية لوقت طويل وأصبحت جاهزة لطرحها والبدء بالعمل بها، وان الشركة تستعد قريباً لطرح نسخة جديدة من متصفح الويب كروم تقدم أكبر زيادة في السرعة يتلقاها المتصفح.
وكان فريق الضغط ضمن متصفح كروم قد قاموا بالكشف عن الخوارزمية في شهر سبتمبر الماضي، وصرحوا انها أكثر كفاءة من الخوارزمية الحالية Zopfli بنسبة 20-26 في المئة.
وتدعي شركة جوجل بأنها تستخدم تنسيق بيانات جديد كلياً والذي يقوم بدوره بضغط بيانات ومحتويات صفحات الويب للحدود الدنيا بشكل مثير للإعجاب، حيث تقوم الخوازرمية الجددية بضغط صيغ الملفات HTML وCSS وJavaScript بنسبة 17-25 في المئة أكثر من خوازرمية Zopfli.
وتقوم الخوارزمية بفك الضغط أيضاً بسرعة مماثلة لسرعة الضغط، مما يسمح للمتصفح باستخدام أفضل وأكثر كفاءة للمساحة وتحميل صفحات الويب بشكل أسرع.
وتعمل جوجل عن طريق الخوارزمية الجديدة على مساعدة مستخدمي الهواتف الذكية على خفض رسوم استهلاك البيانات والتقليل أيضاً من استهلاك البطارية.