بايت قصيرة: هذه هي المرة الأولى حين كانت الولايات المتحدة قد أعلنت هجوم السيبرانية مفتوحة. فإن هجوم الكتروني على ISIS التركيز على اعادة السيطرة على مدينة الموصل في شمال العراق من ISIS. تم تعيين البنية التحتية الإلكترونية من العراق من قبل الولايات المتحدة خلال إعادة إعمار العراق والولايات المتحدة هو الذهاب الى الاستفادة من هذه الإلكترونيات مع الهجمات الإلكترونية.

وقد انضمت الولايات المتحدة التعاون مع القوات العراقية والأكراد لاستعادة مدينة الموصل في شمال العراق من الدولة الإسلامية (المعروف أيضا باسم ISIS، ISIL، وDaesh). وجاء هذا الإعلان من قبل قادة وزارة الدفاع في الولايات المتحدة. وفقا لوزير الدفاع آشتون كارتر، تم إطلاق هجمات السيبرانية ضد البنية التحتية للاتصالات في المدينة.
وهذا قد يكون أول مرة أن الولايات المتحدة قد أعلنت صراحة هجوم عبر الانترنت باعتبارها جزءا لا يتجزأ من العملية العسكرية. بعض الجهود التي قد ترغب الولايات المتحدة لوضع في هجوم عبر الانترنت ستكون كما يلي:

التشويش الراديو
فك المحادثة
القرصنة حسابات ISIS على الانترنت و،
تخريب إلكتروني آخر
للخروج من هذه العمليات، وقد أجريت بعض بالفعل في الماضي كما في حرب الخليج عام 1991، وتستخدم الولايات المتحدة التشويش راديو ضد العراق. على أيدي الآخرين، وقد نسبت الهجمات السيبرانية في الماضي إلى الولايات المتحدة (مثل هجوم ستكسنت على البرنامج النووي الإيراني) وجمع المعلومات الاستخبارية لاستهداف الأفراد.

تحدث كارتر عن القصد من الهجوم، وقال:

يقطع و... تعطيل قيادة ISIL والسيطرة، لحملهم إلى فقدان الثقة في شبكاتهم، الزائد شبكاتها بحيث لا يمكن أن تعمل، وتفعل كل هذه الأشياء التي سوف يقاطع قدرتها على القيادة والقوات السيطرة هناك، سيطرة السكان والاقتصاد.
الجيش الامريكي هو بالتأكيد على الجانب المفيد لأنه تم وضع الكثير من البنية التحتية للاتصالات في العراق في مكان من قبل الولايات المتحدة خلال إعادة الإعمار من حرب العراق، واستخدم الجيش وجهاز الأمن الوطني أن البنية التحتية لأغراض جمع المعلومات الاستخبارية في الوقت الذي تقاتل التمرد.

أيضا قراءة: هذا في الوقت الحقيقي سايبر هجوم خريطة يبين حقيقة الحرب السيبرانية العالمية

Post A Comment:

0 comments: