أعلنت المملوكة الفيسبوك خدمة الرسائل الفورية ال WhatsApp التي تدعم لالروبوت 2.1 و 2.2، ويندوز موبايل 7.1، نوكيا سيمبيان S40 و S60، وبلاك بيري (بما في ذلك بلاك بيري 10) وسرعان ما اقتربت من نهايتها: قصيرة بايت. هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من نهاية عام 2016. ويقوم فريق ال WhatsApp يسميها قرارا صعبا، وذلك بهدف تركيز هذه الموارد على توفير أفضل وظيفة لقاعدة المستخدمين الضخمة.

أعلنت ال WhatsApp أنه تم إنهاء الدعم للعديد من أنظمة التشغيل القديمة من قبل نهاية العام 2016.
كشفت شركة مملوكة الفيسبوك، أنه سوف يتم إنهاء دعم الروبوت 2.1 و 2.2، ويندوز موبايل 7.1، نوكيا سيمبيان S40 و S60، وبلاك بيري (بما في ذلك بلاك بيري 10). وقد جاء هذا الخبر بعد أيام قليلة من الانتهاء ال WhatsApp سبع سنوات من التشغيل، ومرت من مليار مستخدم نشط شهريا.

هذا القرار للإصدارات المذكورة أعلاه من الروبوت، ويندوز موبايل، وسيمبيان المنطقي لأنها ميتة تقريبا. ومع ذلك، ذكر منصة بلاك بيري يثير الدهشة قليلا. ويمكن أن يعزى هذه الخطوة إلى أن بلاك بيري قد ألمح بالفعل أنها لا تخطط لإطلاق أكثر بلاك بيري 10 الهواتف الذكية في المستقبل، وسوف تركيزه الأساسي سيكون أجهزة الروبوت.

فريق ال WhatsApp يسميها قرارا صعبا، وذلك بهدف تركيز هذه الموارد على توفير أفضل وظيفة لقاعدة المستخدمين الضخمة. "على الرغم من هذه الأجهزة المحمولة كانت جزءا هاما من قصتنا، فإنها لا تقدم هذا النوع من القدرات التي نحتاجها لتوسيع ميزات التطبيق لدينا في المستقبل"، ويوضح الفريق.

"، في حين أن هذه الأجهزة المحمولة كانت جزءا هاما من قصتنا، فإنها لا تقدم هذا النوع من القدرات التي نحتاجها لتوسيع ميزات التطبيق لدينا في المستقبل"، واضاف الاعلان. على الرغم من أن فريق ال WhatsApp يعتبر أنظمة التشغيل الأقدم نوكيا القتلى، فإنها لا تزال تتمتع بشعبية في بعض الأسواق النامية.

وأوصت الشركة المستخدمين المتضررين إلى الترقية إلى الإصدار الأحدث من أندرويد، ويندوز موبايل، أو iPhone قبل نهاية عام 2016 لمواصلة استخدام ال WhatsApp خدمة الرسائل الفورية.

هل انت حزين؟ حسنا، الجميع يترك!

Post A Comment:

0 comments: