يونيو 2014
مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انتشار الشركات المصنعة للهواتف الذكية كآبل و سامسونج و سوني و غيرها من الشركات القوية و التنافس الحاد الذي يحدث بينها لارضاء المستخدمين و تحقيق اكبر نسبة من المبيعات السنوية يجعلنا في حيرة شديدة للاختيار و خاصة بالنظر الى الخصائص و المواصفات التي تميز كل هاتف و كذلك السعر الذي يشكل اهم العوامل , لهذا سوف نتعرف من خلال هذه اتدوينة على موقع رائع يوفر لنا خاصية المقارنة بين الهواتف الذكية ليساعدنا على اتخاذ قرار مناسب من جميع النواحي .الموقع من 


هنا:geekaphone

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية



الاصدار: 5.0
الاسم الرسمي : Lollipop





مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


الحاسوب أصبح الشريك اليومي لمُعظَم الأشخاص. لسوء الحظ, يقترف المُستَخدمون العديد من الأخطاء التي قد تؤثر على فعالية عمل الحواسيب الخاصة بهُم. هذه الأخطاء بالرغم من أنها صغيرة, إلا أنها قد تؤدي إلى إتلاف بعض مُكونات الحاسوب, خسارة البيانات الشخصية, التعرُض للإختراقات, و عدم ثبات النظام ككُل. في هذا المقال, سنتكلم عن بعض الأمور الصغيرة التي قد تؤدي إلى تقليل أداء الحاسوب الشخصي الخاص بك أو إحداث مشاكل آخرى, بالإضافة إلى بعض الأمور الآخرى التي يوصي بالقيام بها من أجل زيادة فعالية الجهاز.

1- عدم تحديث النظام و البرامج     


تحديث نظام التشغيل الخاص بك و البرامج التي تستخدمها يُعتَبر أمر غاية في الأهمية. المُطورين دائماً ما يقومون بإصدار تحديثات بشكل مُستَمر لنُظم التشغيل و البرامج المُختَلفة من أجل منع الثغرات الأمنية التي قد تجعل الحاسوب مُعَرضاً للإختراق أو الإصابة بالفيروسات. إذا كُنت تعمل من خلال نظام ويندوز بدون تحديثات أو نُسخة قديمة من جافا, فمن المُمكن أن يُصاب جهازك بسهولة كبيرة.

حاول أن تقوم بتحديث برامج السوفتوير الخاصة بك بشكل مُستَمر و فور إصدار هذه التحديثات, و لكن يُفَضل عدم تحديث نظام الويندوز الخاص بك بالتحديثات فور صدورها, و ذلك, لأنه في الكثير من الأحيان تقوم شركة مايكروسوفت بإصدار تحديث رديء قد يؤثر على جهازك, بل أنه خلال الأشهُر القليلة السابقة قامت الشركة بإصدار تحديث أتلف بعض الأجهزة لدرجة أنها لم تستطع حتى الدخول على شاشة BIOS. بُناءً على ذلك, يُفَضل تحديث نظام الويندوز بعد إصدار التحديثات الخاصة به بيومان أو ثلاثة, بجانب البحث عن نتائج هذه التحديثات على أجهزة الآخرين عبر الإنترنت.



2- عدم تنظيف الحاسوب



من أهم المشاكل التي قد تُصيب الحاسوب الخاص بك هى الأتربة. العديد من المُستَخدمون يشتكون من زيادة درجة حرارة المُعالج المركزي أو البطاقة الرسومية, بل أن البعض يشتكي من الأداء نفسه, و في حين أن الأتربة غالباً ما تؤدي إلى هذه المشاكل, إلا أنها آخر ما يُفَكر فيها المُستَخدم. عند زيادة الأتربة داخل الصندوق, قد تزداد درجات حرارة المُكونات نتيجة لسداد مروحة المُعالج أو البطاقة الرسومية, مما يُزيد من درجة الحرارة, و هذا قد يؤدي إلى قلة الأداء, بل أنه قد يؤدي إلى عدم إمكانية الإستمتاع بالألعاب أو البرامج التي تحتاج إلى قوة حوسبية قوية نتيجة لإزدياد درجة الحرارة بشكل كبير. إذا كُنت تواجه مشاكل إعادة تشغيل الحاسوب أو الغلق التلقائي للألعاب و البرامج التي تحتاج إلى قوة حوسبية قوية, يُفَضل تنظيف الصندوق بشكل جيد قبل البحث عن حلول آخرى. يُفَضل تنظيف الحاسوب (بالذات في جو الأتربة الخاص بمصر) كُل أسبوعان, و بالتنظيف هُنا أعني تنظيفاً كاملاً و ليس طرد الأتربة الظاهرية من الصندوق فقط.


3- إيصال الحاسوب الخاص بك مُباشرة بالتيارالكهربائي




مُعظَم المُستَخدمين يقومون بتوصيل حاسوبهُم الشخصي بشكل مُباشر بالتاير الكهربائي, و في المناطق التي تتميز بعدم ثبات التيار الكهربائي قد يؤثر هذا على عُمر مُكونات الحاسوب, بل أن هذا الأمر قد يؤدي إلى إتلاف بعض المُكونات, أهمها القُرص الصلب الذي يتم عليه تخزين جميع البيانات و الملفات الخاصة بك. قيمة الفولتية العادية في مصر على سبيل المثال هى 230V للحاسوب, و في المناطق التي تتميز بعدم ثبات التيار الكهربائي, قد تقْل أو تزداد هذه القيمة, و هذا أمر عادي, و لكن إذا قلْت القيمة أو إزدادت بشكل كبير جداً, قد يؤثر هذا على المُكونات أو يُتلفها. من أجل تفادي هذه المشاكل (بالإضافة إلى إنقطاع التيار الكهرُبائي), يُفَضل شراء جهاز UPS (Uninterruptible Power Supply). هذا الجهاز عُبارة عن بطارية تُمَكن حاسوبك من العمل بعد إنقطاع التيار الكهربائي لفترة قصيرة من أجل تمكينك من حفظ أعمالك و الإغلاق ذاتياً بعد فترة مُحَددة. أفضل شركة في هذا المجال هى شركة APC. أجهزة UPS أصبحت الآن مُكون أساسي للحاسوب مثلها مثل البطاقة الرسومية للمُستَخدمين الذين يعيشون في مناطق ذات تيار كهربائي غير ذاتي. بالرغم من أن هذه الأجهزة غالية الثمن قليلاً بالنسبة للبعض, إلا أنها ستحمي حاسوبك الذي غالباً ما يكون أغلي من هذه الأجهزة بمقدار الثلاثة أو الأربعة أضعاف.


4- تشغيل أكثر من برنامج حماية من الفيروسات


يرى بعض المُستَخدمين أنه كُلما زادت برامج الحماية على حاسوبه الشخصي, كُلما كان أفضل, و لكن هذا الأمر خاطيء. يجب إختيار برنامج حماية واحد فقط و تحديثه بشكل مُستَمر. برامج الحماية من الفيروسات عند تنصيبها تتصل بشكل مُباشر بنظام التشغيل, فهى تقوم بعمل مسح على كُل تطبيق أو برنامج يتم تشغيله. إذا كُنت تمتلك أكثر من برنامج حماية واحد, قد يعمل هذا على التعارُض بينهُم, مما يؤثر بشكل كبير على الحاسوب و أداءه, بل أن أحد البرامج قد يرى أن البرنامج الآخر فيروس أو ما شبه نتيجة لإتصاله المُباشر بملفات النظام, مما قد يؤدي لإتلاف النظام نفسه.

6- تنصيب البرامج الغير موثوق فيها





يجب علي المُستَخدم تنصيب البرامج المعروفة و الموثوق فيها فقط. بعض مواقع التحميل تتطلب منك تنصيب برامج آخرى للتحميل, و غالباً ما تكون هذه البرامج عُبارة عن برمجيات خبيثة قد تضُر جهازك. بُناءً على هذا الأمر, يُفَضل التحميل من الأماكن الموثوقة فقط و البرامج المعروفة.


هل وقعت في بعض الأخطاء التي تم ذكرها في الموضوع؟ هل لديك أمور آخرى قد تؤثر على أداء الحاسوب و فعاليته؟ شاركنا برأيك في التعليقات....


        

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية






كشفت شركة Google خلال مؤتمر Google I/O 2014 عن ساعة LG G Watch و Gear Live العاملة بنظام Android Wear العاملة بنظام Android Wear المخصص للأجهزة القابلة للأرتداء .

اعلنت الشركة ان الساعتين متوفره للطلب المسبق على متجر Google Play والذي تأتي الساعة الذكية G Watch من شركة LG بينما ساعة Gear Live من شركة Samsung والذي سوف تكون الساعتين متوفرة في السابع من يوليو باللون الأبيض واللون الأسود بسعر 199.99 دولار .

لم تكشف Google عن تفاصيل الساعتين ولكن حسب شركة LG انه ساعتها ستحصل على شاشة بمقاس 1.63 بوصة وبسعة داخلية 4 GB وبطارية 300 ملي أمبير بالإضة لمقاومة الماء والغبار والعمل بوضع التشغيل الدائم وستدعم نظام مراقبة دقات القلب .

ساعة LG G Watch تستخدم شاشة بمقاس 1.65 بوصة بدرجو وضوح 280X280 بكسل بتقنية IPS و تعمل بشريحة سناب دراجون 400 و بذاكرة داخلية 4 GB و ذاكرة عشوائية بحجم 512 MP هذا بالإضافة أنها ضد الماء والغبار

يذكر ان شركة Google أعلنت بتاريخ 18/3/2014عن منصة Android Wear المتخصصة بتطوير الأجهزة القابلة للارتداء، التي تُعتبر الساعات الذكية الجزء الأبرز منها .

بحيث ان مشروع Android Wear هو ليس ساعة ذكية بحد ذاته، بل منصة يمكن للشركات اعتمادها واستخدامها لصناعة الساعات الذكية وجميع الأجهزة القابلة للإرتداء ، تماماُ كما تستخدم الشركات نظام Android في الهواتف والحواسب اللوحية الذكية حيث من أهم مميزات منصة Android Wear الحصول على معلومات مفيدة مثل الطقس في هذا المكان، كم تبعد عن عملك أو منزلك، إشعارات التطبيقات المختلفة، عروض عن محلات حولك. استخدام الأوامر الصوتية مراقبة مؤشراتك الحيوية ودرجة حرارتك والنبض والمسافة التي قطعتها والسعرات الحرارية المحترقة إمكانية التحكم في الأجهزة الذكية المختلفة الحصول على الأشعارات من شبكات التواصل الإجتماعي .
مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية

السلام عليكم  ورحمة الله و بركاته

لا بد ان افضل و اقوى المتصفحات التي يمكنك ان تجدها على النت هي متصفح كروم او موزيلا فقد رافقتنا هذه المتصفحات لعدة سنوات حتى ان حواسنا لم تكن تخلوا من هذين الاثنين لكن مع مرور الوقت اصبحت تواجهنا عدة مشكلات و لا بد من ان اشهرها هي تشنجها و قد يضن البعض ان انه لا يوجد حل لهذه المشكلة سوى الانتظار , لكن تفكيرهم خاطأ 100% لانه توج حلول عديدة و من بينها تغيير المتصفح الافتراضي بآخر اقوى و افضل و اسرع و لا يحتوي على مشكلة التشنج ,فهل يوجد متصفح بكل هذه المواصفات الخيالية ,طبعا يوجد فمع متصفح comodo dragon internet browser يمكنك التصفح بسرعة مع ضمان عدم مواجهة اي مشاكل مهما كانت فلا تتردد في تحميله و تثبيته لتستمتع بحرية التصفح بدون اي قيود.
مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


جاْت مجموعة قراصنة المعلومات ” أنونيموس” العالمية , الشهيرة بإختراقاتها على المواقع الإلكترونية الشهيرة , جاءت في فيديو جديد تهدد و تتوعد فيه القناة القطرية ” بي إن سورتس ” ـو الجزيرة الرياضية سابقا , و الأخيرة هي المالكة الحصرية لحقوق بث مباريات كأس العالم 2014 بالبرازيل في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا , جاءت تهددها بالتشويش على القناة أوقات عرض المباريات و تدمير موقعها الإلكتروني ..و بررت مجموعة القراصنة ” أنونيموس ” هجومها هذا ردا على الإحتكار التام لنقل مباريات كأس العالم و التي سوف تبدأ  من اليوم و حرمانها ملايين الفقراء من مشاهدة هذا الحدث الكروي الضخمو هنا الفيديو المرصود من المجموعة :




مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


بعد ظهور ويندوز 8 في 2013 و صدور النسخة المعدلة منه ويدوز 8.1 لقى اعجاب الكثيريين و دفعهم الى تجربته و اصبح هذا الموضوع يترأس اخبار الانترنت ليس هذا فحسب بل قد جعلنا ايضا نطرح اسئلة فضولية و نقدم عدة استفسارات هل سوف يكون هنالك نسخة اخرى من الويندوز و ستكون ويندوز 9 و كيف سيكون شكله و مميزاته و الاسئلة لم تستغرق وقت طويل ليتم الاجابة عليها فنعم هنالك نسخة جديدة من الويندوز لكن لا نملك الكثير من المعلومات حولها سوى بضع صور تضعنا في الصورة و تجعلنا نتخيل الشكل المستقبلي لاكثر نظام تشغيل استخداما في العالم .






مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


أعلنت شركة AppMahal أمس رسمياً عن إطلاقها أول شبكة اجتماعية باللغة العربية لبحث واكتشاف وتنزيل تطبيقات الهواتف الذكية.

وتتجسد الشبكة الاجتماعية الجديدة في تطبيق اجتماعي متوفر حاليا على متجر جوجل بلاي، وقم تم تطويرها خصيصاً للمستخدم العربي والأجهزة العاملة بنظام أندرويد.

وتقدم الشبكة الاجتماعية الجديدة آلية تفاعلية للبحث عن التطبيقات ومعرفة اهتمامات الأصدقاء المشتركين. وقالت الشركة المطورة إنه يتوجب على المستخدمين تسجيل الدخول إلى التطبيق عبر حسابات فيسبوك حتى يعمل التطبيق بالطريقة الصحيحة.

وتقدم هذه الشبكة الاجتماعية الجديدة معلومات عن التطبيقات المشتركة بين المستخدم وأصدقائه، مما يمنحه فكرة عن أبرز التطبيقات التي تسترعي اهتمام أصدقائه.

ويقف وراء هذه الشبكة الاجتماعية المبتكرة فريق من الرواد العرب الراغبين في دعم اللغة العربية في شركة AppMahal التي تتخذ من العاصمة الأردنية عمان مقراً لها والتي تأسس في مطلع العام الحالي.


مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


معرض COMPUTEX 2014 هذه السنة يمنح العامة لمحة داخل رؤية منتجات Cooler Master من اجل تصميم الحاسوب البسيط مع ذلك يكون انيق وجذاب بمكوناته المختلفة. تصميم الجناح البسيط جمع عدد لا بأس به من المنتجات الجديدة والمنتجات التي اطلقت في وقت سابق. وايضا في غرفة اجتماع المدعوين فقط من VIP تمتع المدعوين بمشاهدة العروض الأولي للمنتجات الجديدة على الاطلاق من حلول التبريد المائي، مزود الطاقة والكيسات.

بما ان اجتماع المدعوين فقط كان من شخصيات VIP فلقد تم استعراض خاص لكيس m-ITX والحجم الكبير المصنوع من الألمنيوم إلى جانب أول وحدة تزويد الطاقة الرقمية الذكية على الاطلاق للشركة، التي تتميز بواجهة متحكم بها عبر تطبيق. أيضا تم عرض سلسلة التبريد المائي Nepton منخفضة الضجيج الجديدة التي تتضمن رادياتور 120mm و 240mm المضاف حديثا. أخيرا، كيبورد Novatouch من الفئة العليا الفائقة مع مفاتيح premium hybrid capacitive.



كما شاركت شركة Cooler Master بشكل واضح في مناسبات كسر السرعة الكبرى خلال فعاليات معرض COMPUTEX 2014. حيث كانت الشريك الحصري لمسابقة Intel OC Challenge وايضا وفرت الدعم الازم لكل من HyperX OC Takeover و HWBot’s 10-year anniversary OC Gathering event.
خلال جولتنا في جناح شركة Cooler Master شاهدنا عدد من منتجاتها المختلفة والتي كنا قد عرضانها في وقت سابق اثناء فعاليات المعرض ويمكنك من متابعتها بالتوجه الى"جولة بداخل جناح Cooler Master من داخل معرض Computex". لنبدأ الأن مع مجموعة المنتجات المختلفة التي عرضت في المعرض:

المشتت المائي Nepton:


سلسلة التبريد المائي Nepton لشركة Cooler Master تم تجديدها مع تصميم منخفض الضجيج التي تتضمن الآن رادياتور بأحجام 120mm، 140mm، 240mm و 280mm لتحسين قدرة وفعالية التبريد وفقا لما يناسبك من حجم الكيس الذي تملكه. الـ Advanced Silent Driver في مضخة Nepton تتميز بمستويات اهتزاز منخفضة بشكل مذهل وتوفر ممعدل تدفق 120L/hr في الساعة مع حد أدنى من الضجيج عند 11 ديسيبل.



البلوك المصمم لشركة Cooler Master مصنوع باستخدام عملية تصنيع خاصة لإنتاج مساحة دقيقة ضخمة داخلية عالية الكفاءة لتحسين أداء تبريد المشتت. عملية التصنيع الحصرية تزيل عيوب القناة الدقيقة في البلوك المائي لتجنب الانسداد ويسمح بزيادة مساحة السطح الداخلي على نحو أكبر بأربع مرات من المنافسين اليوم، مما ينتج لنا بلوك مائي عالي الأداء بشكل فائق. سلسلة Nepton تستخدم مروحة Silencio الجديدة التي تعرض مستويات ضجيج بـ11 ديسيبل وضغط هواء عالي مقدر بـ1.2mm H2O, مما يوفر أيضا قدرة تبريد عظيمة لما يزيد عن تبديد حرارة 300 Watt.

طبعا هذا المشتت المائي يدعم مجموعة من سوكيت INTEL والتي تشمل LGA 2011 / 1366 / 1150 / 1156 / 1155 / 775 ومن AMD تشمل +FM2+ / FM2 / FM1 / AM3+ / AM3 / AM2.


الكيبورد الإحترافي Novatouch TKL: 




كيبورد Premium Novatouch TKL الجديد من شركة Cooler Master يستخدم مفاتيح هجينة حصرية مصممة من أجل اللعب والطباعة ذات الاستخدام الكثيف. المفتاح الجديد يأتي بوزن 45 غرام وهو مضبوط بشكل دقيق كي يوفر عملية استخدام دقيقة وسلسة ومستويات ضجيج منخفضة على نحو استثنائي اثناء عملية الضغط على الأزرار. كيبورد Novatouch TKL يعرض أيضا دعما لـ Cherry MX Keycaps المتوفرة بشكل واسع من أجل المستخدمين كي يخصصوا الكيبورد مع لمسة شخصية وفريدة بحد ذاتها.








مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية

كشفت شركة مايكروسوفت موبايل " نوكيا سابقاً " عن النسخة الثانية من هاتف نوكيا إكس العامل بنسخة معدلة من نظام التشغيل أندرويد حيث لايوجد خدمات جوجل وبدل منها خدمات مايكروسوفت ومتجر نوكيا .

يأتي الهاتف الجديد نوكيا إكس 2 بشاشة ذات قياس 4.3 بوصة بدرجة وضوح 800X480 بكسل بكثافة 217 بكسل في الإنش الواحد ويعمل بشريحة Snapdragon 200 بمعالج ثنائي النواة بتردد 1.2GHZ و ذاكرة عشوائية بحجم 1GB و داخلية بحجم 4GB قابلة للزيادة عبر منفذ كرت الذاكرة الخارجية وبطارية قابلة للإزالة بسعة 1800 ميلي أمبير.

يحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 5MP الى جانب فلاش LED وتقنية الضبط التلقائي للصورة autofocus وأمامية بدقة VGA مع دعم شبكات الجيل الثالث و تقنيات الاتصال المعتاده بالإضافة لدعم بطاقتي اتصال.

يحمل الهاتف واجهة الويندوز فون الى حد كبير وتميز بوجود خدمة Fastlane التي تظهر لك أخر التطبيقات المفتوحة مع الوقت بمجرد السحب على اليسار لتسهل عليك الوصول للتطبيقات .

من ناحية التصميم أبرز ما يتميز به هو وضع زر الرئيسية والذي يأتي بوزن 150 جرام بسماكة 11.1ملم بطول 121.7ملم بعرض 68.3 ملم .

سوف يتوفر الهاتف باللون الأسود والأصفر والأبيض و الأخضر والبرتقالي بسعر 135 دولار اعتباراً من شهر يوليو القادم.




مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية

كشف تقرير جديد صادر عن “مكافي”؛ الشركة المتخصصة في تقنيات حماية وأمن المعلومات، حول التهديدات الإلكترونية للربع الأول من عام 2014، عن نجاح قراصنة الإنترنت في اختراق برنامج التراسل الفوري الشهير “واتساب”، والتنصت على المحادثات ونشر الصور دون إذن المستخدمين.

وتم هذا الاختراق عبر تطوير برنامج خبيث ضمن نظام التشغيل “أندرويد” يخفي نفسه على شكل تطبيق لعبة تدعى “بالون بوب” أو لعبة “فقع البالونات”، وإرسال البيانات المخترقة بشكل سري إلى خوادم محددة لفك تشفيرها ومن ثم نشرها على الملأ، لتحقيق مكاسب غير مشروعة.

وقال حامد دياب؛ المدير الإقليمي لشركة مكافي التابعة لإنتل سكيوريتي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “رغم حل مشكلة سرقة القراصنة للمحادثات والصور الخاصة بمستخدمي تطبيق “واتساب”، إلا أن هذه الحادثة تؤكد مواصلة المهاجمين لتطوير أساليب هجمات جديدة والبحث عن نقاط الضعف في تطبيقات الهواتف الذكية لاختراقها، مستغلين ثقة المستخدمين في التطبيقات المعروفة”.

وأضاف: “يجب على مطوري التطبيقات أن يكونوا أكثر يقظة إزاء وسائل التحكم التي يطورونها داخل هذه التطبيقات لحمايتها من الاختراق. كما يتعين على المستخدمين أن يكونوا أكثر وعياً حيال الموافقات التي يمنحونها لهذه التطبيقات للحفاظ على بياناتهم الشخصية من السرقة”.

وكشفت أبرز نتائج التقرير عن زيادة بنسبة 167% في البرمجيات الخبيثة الموجهة للهواتف الذكية بين الربعين الأولين من عامي 2013 و 2014، وتسجيل زيادة قياسية خلال ثلاثة أشهر في عناوين المواقع الإلكترونية المشبوهة بأكثر من 18 مليون عنوان، وبزيادة قدرها 19% مقارنة بالربع الأخير لعام 2013، مع توزع حوالي 19.7% من الخوادم المستضيفة لهذه العناوين في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

كما أوضح التقرير مواصلة الزيادة في أعداد البرمجيات الخبيثة لتسجل زيادة بنسبة 46% في الربع الأول من عام 2014، وانخفاض برامج “الفدية” على مدار ثلاثة فصول متتالية.

وأورد التقرير عدّة أمثلة لتطبيقات الهواتف الذكية التي تعرضت للاختراق من قبل المهاجمين لسرقة البيانات الشخصية للمستخدمين وتحقيق مكاسب غير مشروعة، وشملت التطبيقات لعبة “الطيور القفازة” التي احتوت على برمجيات خبيثة مكّنت المهاجمين من إجراء مكالمات هاتفية دون إذن المستخدم، وتطبيق “بادلنست أي” ضمن أنظمة أندرويد، والذي يخترق إجراءات الموثوقية لحساب المستخدم على متجر التطبيقات لتحميلها تلقائياً وتثبيتها، وتطبيق “والر” الذي يُصنف من نوع حصان طروادة، ويستغل خللاً في خدمة المحفظة الرقمية للسيطرة على بروتوكول تحويل الأموال، ثم إجراء التحويل إلى خوادم الشخص المهاجم.

يذكر أن شركة “مكافي” تقوم بشكل ربع سنوي بإصدار تقرير متكامل حول التهديدات الجديدة، عبر فريق متخصص من خبراء الأبحاث مكون من 500 باحث في 30 دولة حول العالم، يقومون بشكل مستمر وفوري بتحديد المجالات الكاملة من التهديدات، وتحديد الثغرات الأمنية للتطبيقات والمواقع المشبوهة وتحليل المخاطر وربطها معاً، لتمكين المعالجة الفورية وحماية المؤسسات والمستخدمين من البرامج والتهديدات الضارة.



مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية



أعلنت شركة إل جي اليوم عن موعد البدء ببيع هاتفها الرائد الجديد LG G3، حيث قالت بأن الهاتف سيصل في البداية إلى الأسواق الآسيوية والمتمثلة بكلٍ من هونج كونج، إندونيسيا، سنغافورا، والفلبين ابتداءًا من 27 يونيو الحالي.

فيما سيبدأ الهاتف بالوصول إلى آسيا وأوروبا ودول الشرق الأوسط ومناطق أخرى ابتداءًا من شهر يوليو القادم، في حين كان الهاتف متوفرًا للعملاء في كوريا الجنوبية بعد الإعلان عنه بأيام قليلة، حيث قالت الشركة بأن الهاتف حقق مبيعات قوية دون تحديد أرقام واضحة لتلك المبيعات.

وأشارت الشركة بأن الهاتف سيصل إلى بعض الأسواق مع ميزات إضافية خاصة بها لراحة المستخدم، بحيث سيتم بيع LG G3 في أسواق أوروبا وآسيا مع ميزة الشحن اللاسلكي، مما يمكّن المستخدمين هناك من شحن الهاتف لاسلكيًا باستخدام أي شاحن Qi لاسلكي، أو باستخدام الشاحن اللاسلكي الخاص بشركة إل جي والذي يباع على حدة.

يُذكر أن إل جي كشفت عن هاتفها الجديد LG G3 بتاريخ 27 مايو، ويملك الهاتف شاشة LCD بقياس 5.5 إنش وبدقة QHD، مع معالج “سنابدراجون 801″ رباعي النواة، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل مدعوة بتقنية المثبت البصري للصور OIS، وبتقنية تستخدم الليزر لتحسين ميزة التركيز التلقائي لتصل سرعة التركيز في اللقطات إلى 276 ميلي ثانية.