أغسطس 2015
مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية



الكثير من المستخدمين يستمتعون أثناء خداع أصدقائهم أو التحايل عليهم بالاعتماد على التكنولوجيا، فالمواقف الطريفة تجعل الجميع مسرور في النهاية، وأحد الوسائل التي يمكن بها خداع الأصدقاء هي استخدام موقع Fake Update الذي يقوم بإيهام الآخرين بأن المستخدم يقوم بتثبيت تحديث لنظام التشغيل لديه.
ويعمل موقع Fake Update بأسلوب بسيط جدًا، بحيث يقوم المستخدم بتكبير الشاشة ليملأ المتصفح شاشة جاهزه، ومن ثم يقوم باختيار نظام التشغيل الذي يرغب بأن يخدع به أصدقائه ويخبرهم بأنه يقوم بتحديث نظام التشغيل هذا، وذلك عن طريق النقر على صورة شاشة التحديث الخاصة بنظام التشغيل.
بعد ذلك يمكن للمستخدم أن يُتيح لأصدقائه إمكانية مشاهدة شاشة جهازه ليظهر لهم وكأنه يقوم بعملية تحديث لنظام التشغيل، مع العلم أن أنظمة التشغيل المتوفرة هي ويندوز 98، ويندوز إكس بي، ويندوز فيستا، ويندوز 7، وويندوز 8، بالإضافة إلى نظام تشغيل ماك.
مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


أطلقت شركة مايكروسوفت النسخة العاشرة من نظام ويندوز في الـ 29 من شهر يوليو/ تموز المُنقضي بشكل مجاني، وهذا بدوره دفع الكثير من المُستخدمين إلى تثبيته بسرعة لتجربة الميزات الجديدة والمُميّزة التي يوفرها.
لكن على الجانب الآخر اشتكى البعض من الكثير من المشاكل مثل توقف الجهاز عن العمل أو بعض أجزاء النظام، فضلًا عن عدم وجود تعريفات لبعض الأجهزة وبالتالي لا تعمل بشكل سليم مثل الصوت أو بطاقة الرسوميات.
ولهذا السبب وفّرت مايكروسوفت خيارًا للعودة إلى النسخة السابقة من ويندوز، لكن قبل استخدام هذه الأداة يُنصح باستخدام برنامج CrashPlan وأخذ نسخة احتياطية من ملفات النظام لتجنّب أي مشكلة.
وللوصول إلى الأداة يُمكن الضغط على أزرار ويندوز + I في لوحة المفاتيح لتظهر نافذة التحديث والحماية Update & Security. بعدها يتم اختيار الاستعادة Recovery من القائمة الجانبية وأخيرًا الضغط على زر إبدأ Get Started الموجود تحت عنوان العودة إلى ويندوز Go Back To Windows.
بمجرد الضغط على زر البداية تقوم الأداة بتهيئة الحاسب لإستعادة النظام القديم وجميع الملفات والخيارات التي كانت موجودة مُسبقًا.

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


كشف برنامج 60 Minutes الأخباري الذي يُذاع على شبكة 9 الأُسترالية عن ثغرة أمنية جديدة في شبكات الهواتف المحمولة تسمح بالتجسس على المُكالمات والرسائل القصيرة دون معرفة مُزوّد الخدمة أو المُستخدم.
وأجرى البرنامج مُقابلة مُطوّلة مع خُبراء أمنيين تمكنوا من استغلال الثغرة الموجودة في بروتوكول نظام الإشارة SS7 المسؤول عن توجيه المُكالمات بين مُزوّدات الخدمة المُختلفة بالإضافة إلى نقل الجهاز من شبكة لأُخرى عند التجوال بين البلدان.
وذكر الخُبراء أنه يُمكن لأي شخص مُتصل بشبكة هاتف محمول ويمتلك الأجهزة المُناسبة استغلال ثغرة بوابات SS7 وتتبع الهاتف أينما ما كان والاستماع إلى المُكالمات وتسجيلها فضلًا عن إمكانية إعادة توجيهها دون ترك أي أثر على المُزوّد أو دون أن يشعر بها المُستخدم.
ويُمكن للمُخترقين أو وكالات التجسس من خلال الثغرة أيضًا سرقة بيانات المُستخدم مثل بيانات تسجيل دخوله أو بطاقاته الإئتمانية عند استخدامها عبر الهاتف، فضلًا عن تحويل المكالمات إلى أرقام مُميّزة للحصول على دخل مادي وهي وسائل يتّبعها المُخترقون للحصول على عوائد مالية من عمليات الاختراق.
وذكر التقرير أن بعض مُزوّدات الاتصالات تُقدم إمكانية استغلال بوابات SS7 مُقابل مبلغ مادي، حيث تم رصد هذا النوع من العمليات في إحدى شركات الاتصالات التي تتقاضى مبلغ 16 ألف دولار أمريكي شهريًا مُقابل تصريح استخدام البوابات من قبل وكالات للتجسس.
ويُمكن إغلاق هذه الثغرة بشكل كامل لكن بعض البلدان قد تكون غير مُهتمة بإغلاقها للسماح للجهات التي ترغب بالتجسس بإتمام عملها من خلال استغلال الثغرة بكل سهولة.
ونفت مُزوّدات خدمة الاتصالات في أُستراليا معرفتها بوجود هذه الثغرة أو استغلالها من قبل أطراف ثالثة، حيث أكدت هذه المُزوّدات أن أمن وحماية العميل هي الأهم بالنسبة لهم.
يُذكر أن إدوارد سنودن المقاول السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية سرّب في شهر فبراير/شباط من العام الجاري وثائق عن طريقة استخدمتها الوكالة الاستخباراتية ونظيرتها البريطانية للتجسس على الاتصالات حول العالم عبر اختراق شرائح الاتصالات، المعروفة اختصارا باسم SIM.
مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية
صدرت لعبة كرة قدم السيارات الفكاهية Rocket League منذ اسبوعين فقط، من ذلك الحين أصبحت من أكثر الالعاب شعبية، في الواقع قامت اليوم Psyonix بنشر تغريدة لها على تويتر لتعلن أن اللعبة بالفعل وصلت عدد مرات تحميلها الى الخمسة مليون مرة.

مع العلم أن Rocket League مجانية لمشتركي PlayStation Plus على PS4 حتي نهاية هذا الشهر، وهو بالطبع هذا ساعدها كثيرا على الانتشار بسرعة، وايضاً تم صدور النسخة الخاصة ب PC

 صور من اللعبة







" متطلبات تشغيل اللعبة "


الادنى :

OS: Windows Vista SP2 or Newer 

Processor: 2.0 GHz Dual core 
Memory: 2 GB RAM 
Graphics: Nvidia 8800 or ATI 2900 
DirectX: Version 9.0c 
Hard Drive: 2 GB available space



الجيدة :

OS: Windows Vista SP2 or Newer 

Processor: 2.0+ GHz Quad core 
Memory: 4 GB RAM 
Graphics: Nvidia 260 series or ATI 5850 or better 
DirectX: Version 9.0c  



Hard Drive: 2 GB available space 




" تحميل اللعبة "




مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية

طريقة التكلم مع كورتانا.
للتكلم مع كورتانا، يكفي الضغط على رمز الميكروفون المتواجد في مربع البحث في شريط المهام.. ثم يمكنك طلب ما تريد من كورتانا.
إليك قائمة ببعض الاسئلة التي يمكنك طرحها على كورتانا وكذلك بعض الأوامر التي يمكنها تنفيذها لك :

Create a meeting with Amine at 2pm tomorrow

Change my 2pm meeting tomorrow to 3pm

Add Jamaa to my meeting with Amine

What does the rest of my day look like?

What appointments do I have tomorrow?

What’s on my calendar for Friday?

When is my next meeting?

When am I meeting with Amine??

Where is my next meeting?

What am I doing this weekend?

التذكير

Remind me at 4pm to submit my time sheet

Remind me to buy gas when I leave work

Remind me to check the mail when I get home.

When my wife calls, remind me to ask her to pick up the kids

The next time I’m at the grocery store, remind me to buy eggs

Remind me to buy concert tickets tomorrow

تدوين شيء:

Take note: …...................................

المنبه:

Wake me up at 6 am tomorrow morning

Set alarm for 7:30 am

Wake me up in 2 hours

Cancel alarm.



حالة الطقس:

What’s the weather today?

What’s the forecast for this weekend?

What is the weather like in Algiers?

الرياضيات:
What is 21 divided by 3?

Convert 3 miles to kilometers

إدارة البرامج/التطبيقات

Open camera

Turn on airplane mode

Turn on quiet hours

Turn on WiFi

الاخبار
Show me today’s news

Show me the top headlines

Show me the local news

Show me the international news

سؤال كورتانا أسئلة شخصية:

What is your name?

Who are you?

what are you?

Are you female?

Are you real?

Are you human?

What does Cortana mean?

Why are you blue

Can I change your name

 How old are you?

What do you look like?

Can you cook?

What are you wearing?

Are you sleeping?

What do you eat?

Who created you?

Where do you live?

Who is your mother?

?Who is your father?

?Who is your boss?

?Are you awake?

? Do you have brothers or sisters 

What’s your favorite music?

Who is your favorite artist?

What are you doing?

Can you dance?

Are you smart?

Are you pretty?

Are you hot?

Are you single?

Do you have a baby?

Do you have a boyfriend?

Kiss me

Will you marry me?

What should I call you?

تحية كورتانا
Good morning.

Good afternoon.

Good evening.

Goodnight.

How are you doing?

What are you up to?

Thank you.

Testing…

Goodbye.

الطرائف

Knock Knock

Tell me a Joke.

Do an impersonation.

Say something funny.

Why did the chicken cross the road?

Tell me a story.

What does the Fox say?

Sing me a song.

من اعدادات كورتانا، قم بتفعيل خيار "Hey Cortana " لتتمكن من استعمال كورتانا دون الضغط على المكروفو، و منعا للعبث يمكنك تعليم كورتانا صوتك و جعلها تستجيب لصوتك فقط و هذا بالضغط على "Learn my voice" ثم سيعطيك 6 جمل لتكررها لكي يتعرف البرنامج على كيفية نطقك.
مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية
سبق  وأن تطرقنا سابقا الى طريقة تحميل ويندوز 10 اليوم سوف نقوم بشرح طريقة حرق ويندوز 10 على فلاشة usb بأفضل طرق و خطوات سهلة جدا 

لتحميل ملف iso الخاص بنسخة وييندوز الجديدة.

تحميل



أول شيئ يجب أن تقوم به هو تحميل برنامح Rufus تحميل البرنامح تقوم بادخال الـusb الى الحاسوب ، فبعد فتح البرنامج ستجد أو ستحدد الـusb التي تود أن تحرق عليها الويندوز 10 في أول خيار.


عد ذلك تنقر على الزر المشار اليه في الصورة من أجل اختيار ملف الأيزو الخاص بالويندوز 10 من أجل تحضير الملفات و الاستعداد للبدأ في حرق الويندوز على الفلاشة.


و الأن كل ما عليك هو ان تنقر على Start لبدأ عملية حرق الويندوز ، اذ وجب عليك الانتظار بعد الدقائق قد تصل الى 40 دقيقة من أجل انهاء العملية انذاك سيكون الـusb جاهزا لتثبيت الويندوز على حاسوبك.

تحميل البرنامج : Rufus


مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية

لا يُعتبر نظام ويندوز 10 من الأنظمة الجديدة كُليًًا، فالنسخة الاستعراضية طُرحت العام الماضي إضافة إلى نسخ تجريبية خلال العام الحالي كان الهدف منها تهيئة البرامج لتكون متوافقة مع النظام فور إصداره.
برامج مكافحة الفيروسات المتوافقة مع نظام ويندوز 10 كثيرة، لكن مايكروسوفت أضافت بشكل افتراضي برنامج Windows Defender الذي يتمتع بنظام حماية قوي جدًا يُغني عن تثبيت برامج إضافية.
لكن في حالة عدم تفضيله يُمكن تجربة برامج مثل
برنامج KasperSky يعمل على نظام ويندوز لكن ليس بشكل كامل بسبب وجود بعد القيود من النظام نفسه، لذا فإنه من المُمكن أن يتم حل المشاكل الموجودة فيه ودعمه ويندوز 10 بشكل كامل في وقت لاحق.