لن اقول انه تأخير متعمد او ان الأمر عائد بسبب مشاكل ما, إنما استطيع ان اقول بكل بساطة انه تكتيك ذكي من انتل في إطلاق معالجاتها الجديدة من فئة E او ما تعرف بـ (HEDT). السبب وراء قولي ذلك ان الشركة عادة لا تكشف كل ما لديها من نقاط قوة إلا بشكل تدريجي حتى تحقق مبيعات المطلوبة لمعالجاتها الحالية وإلا تكون بذلك شركة حمقاء….وانتل بكل تأكيد ليست كذلك. المهم تبدأ انتل بوضع التفاصيل الأولى حول معالجاتها (HEDT) المكتبية ذات الفئة العليا القادمة في وقت ما من عام 2016.

المسمى Broadwell-E او E-برودويل، فإن معالجات Core i7 HEDT التالية للشركة ستكون مبنية لتتوافق مع سوكيت LGA2011v3 الحالية، وستكون متوافقة مع اللوحات الحالية المستندة على شريحة انتل X99 Express ( مع تحديثات للـ BIOS فقط) وهو خبر ممتاز لمالكي لوحات الأم من الجيل الجديد X99. الفرق سوف يكون شبيها بشكل كبير بين Ivy Bridge-E بالنسبة Sandy Bridge-E. حيث هذه المعالجات ستقدم تحديثات تدريجية فقط، ولاشيء كبير فيما يخص المعمارية, ولكن رغم ذلك بالتأكيد سوف تحمل شيئا مميز على اقل تقدير من ناحية الأداء.



في البداية، إن معالجات E-برودويل Core i7 ستكون مبنيه بدقة تصنيع سيليكون 14نانو متر، وستتميز بـ6 إلى 8 انوية مستندة على معمارية برودويل. هذه النواة ستكون مزودة بذاكرة كاشيه بحجم 20MB L3. كما ان تلك المعالجات ستكون متوافقة مع الدبابيس التي نشاهدها مع معالجات E-هاسويل اي كلامها بنفس عدد الدبابيس، وأيضا I/O سيكون متماثلا، بتميزها بوحدة تحكم ذاكرة مدمجة DDR4 رباعية القناة. اختلاف واحد هو أن انتل قد تستخدم نهج 28lane PCIe, و إذا كان ذلك صحيح، فإن كل القطع المستندة على هذا السيليكون، سيتميز بواجهات 40lane PCIe. فيما يخص استهلاك الطاقة لهذه المعالجات سيكون مصنفا عند 140 واط. اخيرا يتوقع أن تطلق انتل معالجات E-برودويل Core i7 كما ذكرنا في مطلع عام 2016.


المصدر: عرب هاردوير

Post A Comment:

0 comments: