أكتوبر 2014
مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


لن اقول انه تأخير متعمد او ان الأمر عائد بسبب مشاكل ما, إنما استطيع ان اقول بكل بساطة انه تكتيك ذكي من انتل في إطلاق معالجاتها الجديدة من فئة E او ما تعرف بـ (HEDT). السبب وراء قولي ذلك ان الشركة عادة لا تكشف كل ما لديها من نقاط قوة إلا بشكل تدريجي حتى تحقق مبيعات المطلوبة لمعالجاتها الحالية وإلا تكون بذلك شركة حمقاء….وانتل بكل تأكيد ليست كذلك. المهم تبدأ انتل بوضع التفاصيل الأولى حول معالجاتها (HEDT) المكتبية ذات الفئة العليا القادمة في وقت ما من عام 2016.

المسمى Broadwell-E او E-برودويل، فإن معالجات Core i7 HEDT التالية للشركة ستكون مبنية لتتوافق مع سوكيت LGA2011v3 الحالية، وستكون متوافقة مع اللوحات الحالية المستندة على شريحة انتل X99 Express ( مع تحديثات للـ BIOS فقط) وهو خبر ممتاز لمالكي لوحات الأم من الجيل الجديد X99. الفرق سوف يكون شبيها بشكل كبير بين Ivy Bridge-E بالنسبة Sandy Bridge-E. حيث هذه المعالجات ستقدم تحديثات تدريجية فقط، ولاشيء كبير فيما يخص المعمارية, ولكن رغم ذلك بالتأكيد سوف تحمل شيئا مميز على اقل تقدير من ناحية الأداء.



في البداية، إن معالجات E-برودويل Core i7 ستكون مبنيه بدقة تصنيع سيليكون 14نانو متر، وستتميز بـ6 إلى 8 انوية مستندة على معمارية برودويل. هذه النواة ستكون مزودة بذاكرة كاشيه بحجم 20MB L3. كما ان تلك المعالجات ستكون متوافقة مع الدبابيس التي نشاهدها مع معالجات E-هاسويل اي كلامها بنفس عدد الدبابيس، وأيضا I/O سيكون متماثلا، بتميزها بوحدة تحكم ذاكرة مدمجة DDR4 رباعية القناة. اختلاف واحد هو أن انتل قد تستخدم نهج 28lane PCIe, و إذا كان ذلك صحيح، فإن كل القطع المستندة على هذا السيليكون، سيتميز بواجهات 40lane PCIe. فيما يخص استهلاك الطاقة لهذه المعالجات سيكون مصنفا عند 140 واط. اخيرا يتوقع أن تطلق انتل معالجات E-برودويل Core i7 كما ذكرنا في مطلع عام 2016.


المصدر: عرب هاردوير

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية






كشفت شركة أبل بالأمس عن نتائجها المالية للربع الأخير وحققت الشركة 42.1 مليار دولار أمريكي من ناحية الدخل والأرباح وصلت إلى 8.5 مليار دولار أمريكي والشركة تمكنت أيضا من بيع  39.3 مليون نسخة من سلسلة الأيفون و 12.3 مليون نسخة من الأيباد و 5.5 مليون نسخة من أجهزة الماك خلال الأشهر الثلاث الماضية  وهذا يعني أن أبل تحقق أرباح كبيرة في الهواتف المحمولة ولكن هنالك أنخفاض في مبيعات سلسلة الأيباد سنة عن سنة ومع طرح iPhone 6 Plus وهو هاتف لوحي يقلص المسافة مابين الأيباد ميني والأيفون فأنه سيكون 

هنالك أقبال أكبر مقارنة بسلسلة الأيباد.[Apple]


مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


محبين الألعاب عبر الحاسبات المكتبية يفضلون الحصول على حاسب محمول بمواصفات عالية ولكن الأمر نادر جدا على الأقل حتى الآن حيث كشفت شركة Alienware اليوم عن حاسبها المحمول Alienware 13 وصندوق يحمل اسم Alienware Graphics Amplifier وهو عبارة عن رفع قوة أداء حاسبك المحمول من ناحية معالج الرسوميات إلى أعلى شيء ممكن.

هذا الصندوق بوزن كامل 8 باوند لذلك الأمر هنا هو أن الصندوق مخصص لوضعه دائما على سطح المكتب وسيكلفك 299 دولار أمريكي ومتى ما أحتجت أن تقوم برفع أداء حاسبك المحمول فقط قم بوصله إلى هذا الصندوق وسيتكفل بالباقي ويأتي هذا الصندوق بأربعة منافذ USB فبالتالي يمكنك وصله اكسسوارت أخرى من وراء هذا الصندوق على سبيل المثال لوحة مفاتيح أو فارة أو شاشة ثانوية وغيرها. الأمر الذي يجب عليك الأنتباه له هو أن هذا الصندوق يتطلب وصلت PCI-Express وهي للأسف لاتعمل إلا مع حاسبها المحمول الجديد Alienware 13.نقطة أخيرة وهي أن هذا الصندوق يملك نظام إنارة يمكنك التلاعب به.

ننتقل إلى الحاسب الآن والذي سيكون بثلاث أنواع للشاشات 1080 في 1920 و 768 في 1366 وأخيرا تقنية اللمس بدرجة وضوح 1440 في 2560 ويمكنك أختيار عدد من نسخ الويندوز سواء كانت السابع أو الثامن والسعر يبدأ من 999 دولار أمريكي وستحصل على  Core i5-4210U وبذاكرة عشوائية 8 جيجابايت مع 2 جيجابايت لكرت الشاشة NVIDIA GeForce 860M  وبسعة واحد تيرابايت بسرعة 5400 دورة بالدقيقة طبعا هنالك الكثير من الخيارات لرفع مواصفات هذا الحاسب والذي يبلغ من الوزن 4.5 باوند وبسماكة واحد أنش.

أخيرا ننتقل إلى الحاسب المكتبي Area-51 والذي سيكون متوفر بدأ من هذا اليوم والسعر يبدأ من 1699 دولار أمريكي وستحصل على معالج  Intel Core i7-5820K سداسي النواة مع 2 جيجابايت لكرت الشاشة AMD RadeonTM R9 270  وبذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وبسعة 2 تيرابايت بسرعة 7200 دورة بالدقيقة ومرة أخرى يمكنك رفع المواصفات كما تريد مثل نوع السعة ونوع المعالج وغيرها


المصدر: تقنية بلا حدود
مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


السلام عليكم شباب


اقدم لكم اوامر run مهمة لتسهيل الوصول السريع الى بعض ادوات النظام 
     


معرفة مواصفات الكومبيوتر بالتفصيل الممل = dxdiag 

اداة خاصة لتنظيف القرص الصلب C , D , E , F .. الى اخره = cleanmgr

يستعمل هذا الامر للوصول الى الملفات المؤقتة = temp 

يستعمل للدخول الى الريجستري = regedit

لفتح الة الحاسبة = calc

ادارة البرامج التي تعمل مع بدء تشغيل الويندوز = msconfig

ليقاف و إلغاء ء تجزئة القرص الصلب = defrag

لتشغيل برنامج الرسام المعروف في الوندوز = pbrush

لمعرفة معلومات حول الوندوز وحقوق الشركة = msiexec

إسترجاع ملفات النظام dll في حالة فقدانها = sfc

لفتح أداة للمساعدة في شبكة الاتصال = cliconfg



في امان الله

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية

السلام عليكم شباب

في حلقة اليوم سوف نتطرق الى كيفية اضافة الانتفي فايروس الى داون لود منجر
نبدء
 بسم الله الرحمن الرحيم

نقوم بفتح البرنامج وتااابع معي

الشرح على اليوتيوب




في امان الله
مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية

على الرغم من أن تقنية الوايرلس Wi-Fi 802.11ac بدأت بالأنتشار مؤخرا ألا أن سامسونج أعلنت من انتهاء تطوير معايير جديدة للوايرلس تعرف بأسم  Wi-Fi 802.11ad والتي يمكنها أن تعطيك ترددات  60 جيجاهرتز بسرعة تصل إلى 575 ميجابت بالثانية أو 4.6 جيجابت بالثانية وهذا يعني أنه أسرع بخمس مرات من تقنية 802.11ac للوايرلس وأسرع بعشر مرات من معايير 2.4 و 5 جيجاهرتز.ستكون هذه المعايير الجديدة متوفرة في بدايات العام القادم ويمكن استخدامها في عدد من الأجهزة بما فيها الهواتف والأجهزة اللوحية و الأجهزة المنزلية وغيرها.[Samsung]



المصدر: تقنية بلا حدود
مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


ظهور صور لهاتف إل جي بشكل واضح ومفاجئ قبل الإعلان الرسمي له، وذلك بالإضافة الي تسريب تفاصيله. الهاتف الذي سيتبع سلسة G3 من الشركة ظهر بشاشة كبيرة 5.9 بوصة ومعالج الشركة نفسها Odin ذو الثماني انوية أربعة منها من نوع Cortex-A15 وأربعة Cortex-A7 بتردد 1.2 GHz للانوية الأربعة الأولى، و 1.5 GHz للأخرى بحسب قياسات CPU-Z.








وبالنسبة لنتيجة قياسات Antutu فهي ليست مثيرة للاهتمام، حتى مقارنة بالهاتف LG G3 ذو المالج Snapdragon. وبرجع ذلك الي حجم الشاشة 5.9 بوصة، والتي تسبب في تراجع الدقة لتصل 1080 P، فكان من الممكن ان يكون الهاتف أكثر من مجرد هاتف متوسط لولا الشاشة الكبيرة.





مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


هناك شركتين من كبرى الشركات المصنعة للهواتف الذكية، والتي برغم ذلك لم تعلن عن قائمة هواتفها التي ستصل لها تحديث اندرويد لولي بوب بشكل رسمي. لتعلن كل شركة منهما اليوم وبشكل رسمي وصول تحديث اندرويد لولي بوب لهواتفهما.

فشركة إل جي اكدت ان هاتف G3 سيحصل على التحديث بنهاية العام الجاري، ولكن سيكون لعملاء الأوروبيين وبالأخص الهولنديين والبلجيكيين. وهذا يعد خبراً جيداً برغم انحصاره، ولكنه من المؤكد انه سيصل لبقية الأسواق العالمية بعدها فترة قليل لا تتعدى الشهر.

اما الهاتف الآخر هو هاتف سامسونج galaxy S5 فسبق وان أشاع انه سيصل في شهر نوفمبر ولكن تم التأكيد انه سيصل اليه بداية من ديسمبر وحتى نهاية العام. فقد سبق وانتشرت صورة للاندرويد 5.0 لولي بوب بواجهة الاستخدام الخاصة بسامسونج مما يعني انه على وشك الانتهاء النهائي منه.

يُذكر ان شركة HTC سبق وأعلنت انه سيصل لأول هواتفها الذي يُتوقع ان يكون One M8 بعد ثلاثة اشهر من الإعلان الرسمي للنظام، مما يعني انه قد يصل في الفترة نفسها أي قبل نهاية العام ايضاً. بينما شركة سوني قالتها صريحة انه سيصل لهواتفها مع بداية العام الجديد.




المصدر:التقنية بلا حدود

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية

برنامج Outpost Security Suite Pro للحماية من الفيروسات وازالتها من جهازك. البرنامج حصل علي العديد من الجوائز في مجال الحماية من الفيروسات من شركات ومواقع كبيرة. البرنامج يقوم بحمايتك اثناء تصفح الانترنت ويحميك من مخاطر الاختراق والتجسس. تستتطيع من خلال البرنامج عمل فحص كامل Full Scan لجميع الدريفات التي بجهازك لتتمكن من ازالة اي اخطار تتواجد بها. برنامج قوي يستحق الاستخدام.
برنامج يوفر لك الحماية ضد الفيروسات و جميع أنواع التروجانات و الديدان و ملفات التجسس كما يمتلك أقوى جدار ناري ضد الهكرز ،يعتبر هذا البرنامج من أقوى برامج الحماية و قوته يشهد عليها الجميع بحيث يقوم بالبحث و القضاء على الملفات الضارة و التروجان و ملفات التجسس التي قد تتعرض لها و أنت تتصفح الانترنت ،كما يقوم بالحماية الشاملة ضد جميع أنواع الفيروسات التي قد تضر بجهازك و تأثر على كفائتة كما يوفر لك البرنامج أقوى جدار ناري يحميك من أي تدخل خارجي قد يتسبب في سرقة بياناتك الخاصة ،كما يقوم بتثبيط (ايقاف) النوافذ الدعائية و المزعجة و حماية بريدك الالكتروني من الرسائل الدعائية و الكثير من المزايا .



واجهة البرنامج



لتحميل البرنامج من الموقع الرسمي: Outpost Security Suite PRO 



سريال تفعيل البرنامج

0JJh/djLrt+XwpJq+zOdv0HZQnbBOmqx/FGY  F2DjvJreifbMcDVsiberHDVOXb+c44lirb/V  IUqgpvXWeDcjbCloy17aO/sfsj70LXm8poXd  GupSmjH0rnbzOHh2/nr0uqQQaajWMWS5pRdi  Nz3f5Fx2JFvp6WlmK0CBbwpABtJOrHqB8 
مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية

ثغرة خطيرة في بروتوكول التشفير SSL 3.0 وهذا يعني ان جميع مديري السرڤرات وكذلك مستعملوا برامج التصفح مثل فايرفوكس جوجل كروم او كذلك انترنت إكسبلورر فهم معرضون لعدة مخاطر لها علاقة ببياناتهم الحساسة . حيث يستطيع الهاكرز الكشف عن باسورداتك وكذلك معلومات البطاقات الإئتمانية بسهولة .  لهذا وجب عليك الآن ان تتأكد ما إذا كان متصفحك مؤمن ضد ثغرة POODLE ام لا .



طريقة معرفة إذا ماكان متصفحك مصابا بثغرة POODLE بسيطة جدا ، اولا عليك الدخول إلى الرابط اسفله ، بعد ذلك إذا ظهرت رسالة : (Warning! Your browser supports SSLv3. To disable SSLv3, follow these instructions.) هذا يعني ان متصفحك مصاب ويجب عليك ان ترقع الثغرة في متصفحك . أما إذا لم تظهر الرسالة او ظهرت اي رسالة أخرى فهذا يعني انك غير مصاب بالثغرة .

كيف تسد الثغرة في متصفحك : 

الطريقة كذلك بسيطة وساقسم هذا الشرح إلى قسمين ، قسم لمستخدمي جوجل كروم وقسم لمستخدمي فايرفوكس :


بالنسبة لمستخدمي جوجل كروم : 
اولا عليك النقر بزر الفأرة الايمن على ايقونة جوجل كروم ثم الذهاب الى خصائص  proprieties بعد ذلك توجه الى shortcuts  وقم بنسخ ولصق الكود اسفله مباشرة بعد"chrome.exe كما هو مبين في الصورة اسفله . (لاتنسى إضافة مسافة بين'' و ( --ssl-version-min=tls1) )

 الكود : --ssl-version-min=tls1


  • بالنسبة لمستخدمي فايرفوكس : 
قم فقط بتحميل هذه الإضافة : SSL Version Control وستتولى تعطيل بروتوكول SSL V3 المسؤول عن الثغرة الامنية . 

وهكذا تكون قد قمت بحماية نفسك من ثغرة POODLE الموجودة في جميع متصفحات الويب .




موقع الكشف عن الثغرة :  ZAMP


المصدر:المحترف


مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


Memory Cleaner


 هو حقا مختلف عن بعض برامج تنظيف الرام ، سر إختلافه يكمن في انه يستخدم الوظائف المبنية داخل نظام الويندوز من اجل تسريعه ، الامر الذي يجعله سريع وكذلك مؤمن من بعض المشاكل  التي قد تحصل في الويندوز في حالة إستخدام بعض الادوات الاخرى التي قد تقوم بحذف بعض الملفات الضرورية من اجل عمل البرنامج بإستقرار . 





يعمل برنامج Memory Cleaner على مسح كاش الرام من البيانات الغير مستعملة مما يزيد من مساحة الرام وبالتالي فإن البرامج التي تشغلها تجد مساحة كافية من اجل التشغيل بكل سرعة وكفائة . كما ان البرنامج سيعمل على مسح الرام بطريقة اوتوماتيكية الامر الذي لن يستدعي منك اي تدخل في كل مرة من اجل إعادة إنعاش الرام. 



ومن اجل ان يعمل البرنامج بشكل جيد يرجى بعد تتبيث برنامج Memory Cleaner ان تنقر على option ثم بعد ذلك علم على Trim processes’ working set when usage exceeds 80% هكذا في حالة إقتراب إختناق الرام سيقوم البرنامج بتنظيفها ثم بعد ذلك علم على Trim processes working set evrey 5 minutes  من اجل جعل البرنامج يقوم بتنظيف الرام تلقائيا كل 5 دقائق  كذلك علم على start memory Cleaner with windows  من اجل تشغيل البرنامج تلقائيا عند بدأ تشغيل الويندوز هكذا فانك ستقوم بأتمتة البرنامج ولن يستدعي منك اي تدخل في تسريح مساحة الرام بكل امان وسرعة .

تحميل : Memory Cleaner

تمت تجربة البرنامج على كل من الانظمة التالية وهو يعمل بكفائة عالية :  مدعوم من طرف ويندوز إكسبي ويندوز 7 ويندوز 8 وويندوز 8.1


المصدر : المحترف