يوليو 2014
مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


كشفت شركة سوني بشكل رسمي عن هاتفها الجديد Xperia C3 ذات المواصفات المتوسطة والذي يأتي بشكل مخصص لعشاق التقاط صور سيلفي .

يحمل هاتف Xperia C3 شاشة بمقاس 5.5 بوصة بدرجة وضوح 720p والذي يعمل بشريحة Snapdragon 400 من شركة كوالكم بمعالج رباعي النواة ذات تردد 1.2 GHZ مع ذاكرة عشوائية بحجم 1GB وذاكرة داخلية بحجم 8GB قابلة للزيادة عبر منفذ كرت الذاكرة الخارجية microSD وبطارية بسعة 2500 ملي أمبير .

يدعم هاتف سوني الجديد شريحتي اتصال (SIM ) وتقنية الاتصال القريب NFC و تقنية بلوتوث ويستخدم نظام أندرويد بنسخة كت كات 4.4.2 .

اما بالنسبة للشيء الأبرز في هذا الهاتف وهي الكاميرا الأمامية حيث تأتي بدقة 5MP واسعة النطاق مع فلاش LED مع توفر خصائص للتصوير الأمامي مثل الوضع التلقائي المتفوق لتعديل الصور تلقائيًا للحصول على أفضل شروط للإضاءة وكما يقوم بتحسين ملامحك من خلال التعرف التلقائي على المشاهد .


مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


بعد تسريبات عديدة للهاتف المنتظر Xperia Z3 تمت أيضاً مشاهدته في أختبار الأداء AnTuTu ليؤكد بذلك وجود الهاتف بالفعل .

وعلى مايبدو ان هاتف Xperia Z3 صاحب الاسم الرمزي Sony D6653 يحمل مواصفات عاليه حيث استطاع تسجيل 37169 نقطة والذي من المتوقع ان يتم الكشف عنه في معرض IFA 2014 المقرر عقده في شهر سبتمبر القادم بالعاصمة الألمانية برلين .

وبحسب تسريبات سابقه ان الهاتف سوف يأتي بتصميم جديد وسماكة لا تتجاوز 7 ملمتر بشاشة ذات قياس 5.2 بوصة بدقة full HD وكاميرا خلفية بدقة 20MP وأمامية بدقة 2MP .

وأنه سوف يحصل على شريحة Snapdragon 805 على خطى شركة LG و Samsung بمعالج رباعي النواة ذات تردد 2.5 GHZ و بذاكرة عشوائية بحجم 3GB




مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية

مايحبه الشباب اكثر في العاب الاندرويد هي تلك الخاصة بالالعاب الرياضية ، فبين كرة القدم او كرة السلة او كذلك المضرب لكل ذوقه الخاص ولكل مايبحث عنه ، لهذا احببت ان اقترح عليك في هذه التدوينة تجميعتي الخاصة لبعض الالعاب الرياضية المعروفة والجميلة في نفس الوقت والتي يمكن ان تستمتع بها في اوقات فراغك من حين لآخر .

لعبة Real Football 2013





لعبة Real Basketball



من لعبة كرة القدم ننتقل إلى لعبة كرة السلة ، التي لها العديد من المعجبين كذلك . فمع لعبة Real Basketball يمكن ان تستمتع بإظهار مهاراتك في كرة السلة . مايميز اللعبة انك تستطيع ان تلعب بمفردك فيما يمكن كذلك ان تلعب مع اصدقائك .
 تحميل لعبة :  Real Basketball


لعبة Pro Tennis 2014


هل لعبة التنس هي لعبتك المفضلة  ؟ إنها لعبة راقية بالفعل ، فإذا لم يكن متاح لك بتجربتها على ارض الواقع تريد ان تنتقل من دور المشاهد إلى دور اللاعب ؟ إذا ماذا تنتظر من اجل تجرببة لعبةPro Tennis 2014 التي ستجعلك تستمتع بالتحدي وتسجيل ضربات . لعبة Pro Tennis 2014 تعد من افضل لعب الاندرويد التي يمكن تحميلها وتتبيثها من متجر جوجل بلاي 
تحميل : Pro Tennis 2014

تحياتي








مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية
منذ 2014 بدأ الأمر يبدو أن الأندرويد أصبح واحدا من الأهداف الرئيسية لمجرمي الانترنت. في الواقع، وفقا لشركة كاسبرسكي لاب ،فإن نسبة البرمجيات الخبيثة المكتشفة فيما يتعلق بأرقام العام الماضي فقد زادت بستة أضعاف . وهنا يمكنك أن تستنتج ماذا خطورة هذا الأمر علينا كمستخدمين. لهذا اليك أهم الأعراض التي قد تفيدك لاكتشاف ما إذا كان هاتفك الذكي ضحية لأحد هذه البرمجيات الخبيثة .



الإعلانات الغير المرغوب فيها: إذا شغلت هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي وتلاحظ ظهور نوافذ منبثقة وإعلانات متطفلة أخرى، فربما قد قمت بتثبيت adware دون أن تدري !
كثرة البيانات المرسلة : بعض البرمجيات الخبيثة تقوم بارسال بياناتك أو أي بيانات أخرى موجودة في هاتفك الذكي إلى مواقع أو عناوين محددة ، مما يسبب في زيادة وضغط كبير على الجهاز .
فواتير أعلى من دون سبب: تقوم بعض البرامج الضارة باستعمال هاتفك كمنصة لارسال رسائل قصيرة إلى أرقام متميزة، وبذلك تكون أنت من يدفع هذه الفاتورة ( أغلب هذه البرمجيات تركز على المستخدمين المتواجدين في الدول المتقدمة ).
تطبيقات غير مرغوب فيها: بعض التطبيقات الخبيثة تقوم بتحميل تطبيقات أخرى دون اذنك من جوجل بلاي أو من متاجر أخرى غير رسمية ، وتتفاجئ بوجود تطبيقات غريبة لا تعرف حتى استعمالاتها .غالبا ما يقوم بعض المطورين باتباع هذا الأسلوب الخبيث لنشر تطبيقاتهم .
تطبيقات باستخدام ميزات لا لزوم لها: بعض البرامج الخبيثة تأتي متنكرة في زي بعض التطبيقات المشهورة . وتتطلب منك الحصول على تصاريح أو وظائف أخرى، أنت لا تحتاج إلى استخدامها.لهذا تكون نواياها خبيثة و مشكوك في أمرها.
نشاط غريب في حساباتك على الانترنت : هذا المشكل ليس فقط في أجهزة الكمبيوتر ، بل هذا الأمر الآن أصبح ممكنا في الهواتف الذكية ، إذ هناك برمجيات خبيثة معقدة جدا يمكنها سرقة كلمات السر، بيانات الدخول والبيانات المخزنة على الهاتف .





تدابير وقائية:
أفضل طريقة لحماية جهاز  هو تثبيت تطبيق جيد في الحماية من الفيروسات . ومع ذلك، قد يكون هذا الأمر غير كافي وتحتاج لتدابير إضافية لحماية هاتفك الذكي من البرمجيات الخبيثة :
  • لا تقوم بعمل روت للهاتف.
  • استخدام PIN أو كلمة السر لفتح الشاشة.
  • تحميل التطبيقات من مصادر موثوقة .
  • لا تستخدم شبكات واي فاي العامة عند تنفيذ أي نوع من المعاملات.
  • تحقق من الصلاحيات التي تطلبها التطبيقات.
  • قم فقط بتخزين البيانات السرية التي هي ضرورية في الجهاز.
  • تثبيت تطبيق للرقابة الأبوية لمنع الأطفال من الوصول إلى متاجر التطبيقات أو المواقع والصفحات المشكوك فيها .




مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية

بعد أشهر من الانتظار، Swiftkey ، الشركة وراء واحد من أفضل لوحة المفاتيح في نظام الاندرويد ، أعلنت عن الإصدار الجديد Swiftkey 5 مع تقديم ميزات جديدة والأهم من هذا انها أصبحت مجانية بعد ان  كان ثمنها 5 دولار سابقا .



5 Swiftkey ستكون مجانية بدأ من الان ، كما أن الشركة ستعتمد على نظام جديد للربح من خلال بيع الأدوات لتخصيص لوحة المفاتيح. اما في ما يخص أولئك الذين قاموا بشراء النسخة من 2 سوف يحصلون على حزمة من الثيمات المدفوعة مجانا . فلوحة المفاتيح هذه كما نعلم لها العديد من الثيمات في تصاميم وألوان مختلفة بحيث يمكنك تخصيص لوحة المفاتيح كما تريد.  


إلى جانب هذه الوظيفة،  5 Swiftkey شملت تحسينات جديدة من قبيل صف ثابت من الأرقام على لوحة المفاتيح  بهدف تسهيل وتسريع إدخال الأرقام . بالإضافة إلى مجوعة كبيرة من الرموز التعبيرية بحيث يمكنك استخدام هذه الرموز في أي مكان.


Swiftkey 5 متوفر الآن في متجر جوجل مجانا ، ويمكنك تحميلها .



مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية




إذا كان عندك اكثر من حساب فيسبوك وتود ان تستخدمهم في آن واحدعلى هاتفك اندرويد فلعل هذه التدوينة هي ماتبحث عنها، حيث ساشرح لك خطوة بخطوة طريقة تشغيل اكثر من حساب فيسبوك على هاتفك اندرويد . فالطريقة بسيطة جدا فقط عن طريق الإستناد إلى تطبيق Friendcaster الاخير الذي يمكنك من تسجيل دخول باكثر من حساب فيسبوك . فيكفي اولا ان تقوم بتحميل التطبيق من رابط التدوينة اسفله  تم بعد ذلك تتبثه وتشغله قبل ان تنقر على Login من اجل إضافة الحساب الاول .





 قم بتتبع التعليمات والتي تسمح للتطبيق بولوج حسابك في الفيسبوك . بعد الإنتهاء من إتمام جميع الخطوات انقر على الايقونة التي تظهر في الاعلى اقصى اليمين وهي عبارة عن دائرة تم بعد ذلك انقر على حسابات Accounts تم انقر مرة اخرى على إضافة حساب جديد add another account  واكتب إسم مستخدم جديد وباسورد وهكذا ستسجل دخولك بحسابك الثاني على حسابك ... ويمكنك إضافة ماشئت من الحسابات في الفيسبوك .

(شاهد الخطوات في الصورة اسفله من الرقم 1 اقصى اليسار إلى الرقم 3 )


بالنسبة لطريقة الإنتقال من حساب لآخر فهي بسيطة فقط مايتوجب عليك فعله هو النقر على نفس إعدادات إضافة حساب جديد اي تنقر على accounts  وستظهر جميع حساباتك إختر منها الحساب الذي تود إستعماله ويسيقوم البرنامج بتحويلك إليه . التطبيق يتوفر كذلك على العديد من المميزات الاخرى التي اترك لك فرصة إكتشافها بنفسك.

اتمنى ان يكون قد اعجبكم تطبيق Friendcaster ولاتبخلو علي بآرائكم حوله دمتم بود .

تحميل تطبيق  Friendcaster من جوجل بلاي .




مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية



نتائج السادس العلمي + الادبي النجف الاشرف الدور الاول 2013-2014



لتحميل من هنا




                         لمن يريد نتائج الثالث متوسط ايعلق


مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية






أفاد تقرير إخباري بأن أنظمة التحكم الصناعية الخاصة بالمئات من شركات الطاقة الأوروبية والأمريكية قد تعرضت على مدى الأشهر الـ 18 الماضية لهجوم إلكتروني متطور يقف وراءه مجموعة من الهكرز الروس.

وكان الباحثون الأمنيون قد أبلغوا في شهر كانون الثاني/يناير الماضي أن من يقف وراء هذه العملية التجسسية هو الحكومة الروسية، حيث قالت شركة “سيمانتك” المتخصصة في أمن المعلومات، والتي تملك المزيد من التفاصيل حول العملية، إنها تؤمن بأن المجموعة التي تقف وراء الهجوم تعمل من شرق أوروبا، وإن لديها كافة الدلائل التي تثبت وجود دعم حكومي لتلك المجموعة.

وذكر الكاتب سام جونز من صحيفة “فاينانشال تايمز” أن السلاح الإلكتروني المستخدم في العملية والذي يُعرف باسم “إينيرجيتيك بير” Energetic Bear ، يسمح لمشغليه بمراقبة استهلاك الطاقة آنيًا، أو تعطيل الأنظمة الفيزيائية مثل تُربينات الرياح، وأنابيب الغاز، ومحطات الطاقة، عندما يريدون.

وأبلغت شركة “سيمانتك” أن المهاجمين قد تمكنوا بادئ الأمر من إصابة ثلاث شركات رائدة في مجال أنظمة التحكم الصناعي، ثم عملوا على إدراج البرمجية الخبيثة سرًا داخل تحديث برمجي نظامي تُرسله هذه الشركات إلى وكلائها.

وشبّه الخبراء البرمجية الخبيثة “إينيرجيتيك بير” بفيروس “ستكسنت” Stuxnet الذي ابتكرته كلًا من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل واستخدمتاه في الهجوم على منشأة نووية إيرانية في عام 2007، وقيل وقتئذ إنه تمكن من تدمير خُمس أجهزة الطرد المركزي الإيرانية، وذلك عن طريق التسبب بإخراجها عن السيطرة.

ووجدت شركة “سيمانتك” أن الهجوم الذي شنته مجموعة تعرُف باسم “دارجون فلاي” Dragon Fly، تسبب باختراق أنظمة الحاسب الخاصة بما يزيد عن ألف منظمة في 84 بلدًا، وكان الهدف الرئيسي من العملية عددًا من الدول، هي إسبانيا والولايات المتحدة، ثم فرنسا وإيطاليا وألمانيا.

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية


حذر باحثون أمنيون من أن مواقع الإنترنت التي تعتمد منصة إدارة المحتوى “ورد برس” WordPress والمكون الإضافي “ميل بويت” MailPoet الذي بلغ عدد مرات تنزيله ما يزيد عن 1.7 مليون، هي عرضة للاختراق الكامل.

وفي منشور له الثلاثاء قال دانيال سْيد، المدير التقني لدى شركة أمن المعلومات “سيكيوري” Sucruri “إن كنت تملك هذا المكون الإضافي مفعلًا على موقع الإنترنت الخاص بك، فالأمر ليس في صالحك”، حسب تعبيره.

وأوضح سْيد أن بإمكان أي مخترق استغلال هذه الثغرة دون الحاجة إلى أي امتيازات أو حسابات على الموقع الهدف، وأضاف “هذا تهديد كبير، ما يعني أن كل موقع ويب يستخدم هذا المكون الإضافة هو عرضة للاختراق”.

وتسمح هذه الثغرة للمخترقين برفع أي ملف يختارونه عن بعد بهدف استغلال خوادم الويب، مع الإشارة إلى أن الغرض الأساسي من المكون الإضافي “ميل بويت” هو منح مواقع الويب قدرات إضافية على إنشاء النشرات الإخبارية ونشر التنبيهات والردود تلقائيًا.

وشدد سْيد على ضرورة أخذ هذه الثغرة بجدية نظرًا لكونها تمنح المخترق المحتمل القدرة على فعل أي شيء يريد على موقع الضحية، مثل استخدام الموقع كموقع تصيد أو إرسال رسائل مزعجة أو استضافة برمجيات خبيثة أو إصابة المستخدمين الآخرين على الخوادم المشتركة، وغير ذلك.

يُذكر أن هذه التحذيرات من ثغرة “ميل بويت” تأتي بعد أقل من إسبوع من ثغرة أخرى في المكون الإضافي “تيم ثَم” TimThumb تسمح للمخترقين بتنفيذ تعليمات برمجية خبيثة.

ويشير الخبراء إلى أنه وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، تحول حرص المخترقين الذين يتطلعون إلى بناء شبكات “بوت نت” botnet كبيرة، وعلى نحو متزايد، من التركيز على الحاسبات الشخصية العاملة بنظام “ويندوز” إلى الخوادم العاملة بمنصة “ورد برس”.


مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية







وجد باحث أمني يُدعى روبرت ديفيد جراهام أن هناك نحو 309,197 على الأقل من خوادم الويب ما تزال عرضة للاختراق بسبب ثغرة “هارتبليد” Heartbleed التي ذاع صيتها قبل حوالي الشهرين ودبت الرعب في أوساط الخبراء الأمنيين ومستخدمي الإنترنت.

وكان مهندس أمني لدى شركة “جوجل” قد اكتشف الثغرة التي وصفت بأنها الأخطر في تاريخ الويب، في مكتبة التشفير مفتوحة المصدر “أوبن إس إس إل” OpenSSL التي تُستخدم من قبل ثلثي خوادم الويب في العالم، في شهر نيسان/أبريل الماضي.

وفور الكشف عن ثغرة “هارتبليد”، كان جراهام قد وجد أن عدد خوادم الويب المعرضة للاختراق بسببها يبلغ نحو 600,000، وبعد شهر من الكشف عن الثغرة، انخفض هذا العدد إلى 318,239 خادم، وفي الشهر الماضي، لم يتم إصلاح إلا 9,042 خادم، ما يعني أن هناك أكثر من 300 ألف خادم ما تزال عرضة للاختراق باستغلال “هارتبليد”.

وبالنظر لهذا العدد الكبير، يرى الخبراء أن الخطر المحدق بالإنترنت سيظل قائمًا لسنوات قادمة، وذلك مع استمرار أصحاب خوادم الويب تعريض خوادمهم ومستخدميها للخطر، خاصة بعد أن انتشرت أنباء الثغرة على نحو واسع.

وتتيح ثغرة “هارتبليد” للمخترقين الوصول إلى مفاتيح التشفير، وكلمات المرور، وغير ذلك من المعلومات الحساسة.


مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية





قامت الشركة المطور للتطبيق المراسة الفورية الشهير WeChat باطلاق تحديث جديد لتطبيقها على الأجهزة الذكية العاملة بنظام iOS و بنظام ِAndroid ليجلب معه ميزات جديدة لتتيح لك خيارات إضافية تجعل من عملك عليه أكثر مرونة

حيث جاء التحديث الجديد لنظام Android بميزة هامة جداً وهي ترجمة الرسائل لأكثر من 20 لغة من بينها الصينية والفرنسية والاسبانية والاندونيسية و تستطيع ترجمة الرسالة بمجرد الضغط مطولاً على الرسالة ليظهر لك سهم عند الضغط عليه تظهر لك كلمة ترجمة Translate اضغط عليها لتشاهد ترجمة الرسالة وذلك حسب اللغة المحددة في لغة التطبيق بشكل مسبق , تستطيع تحميل التطبيق من هنا Google Play

تحدث المطورون ان نتائج الترجمة ليست جداً جيدة ولكن تبقى ميزة جديدة وخاصة انه يوجد ترجمة العديد من اللغات بما فيها التايلاندية واليابانية و الصينية .

اما التحديث الخاص بنظام iOS جاء بميزة حذف الرسالة وحتى ان كانت صورة قبل أن يمضي دقيقتين على إرسالها وذلك بالضغط بشكل مطول على الرسالة الذي تريد حذفها لتظهر نافذه يوجد فيها خيار “التراجع” Unsend لتقوم بحذف الرسالة من شاشة المرسل والمستقبل معًا تستطيع تحيل التطبيق من هنا Apple Store

هذا ويجلب تحديث الإثنين إمكانية الإشارة إلى جهات الاتصال، بالإضافة إلى إمكانية تنزيل الصورة المستقبلة تلقائيًا عند الاتصال بشبكات “واي فاي” ويضيف التحديث الجديد ايضًا المزيد من الخصوصية لدردشات المجموعة عن طريق ميزة "Groups with Password" وهي الميزة التي تطلب من المشتركين في المحادثة الجماعية ادخال كلمة السر قبل الدخول إلى محادثة خاصة.

مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية



يبدو ان قائمة ابدأ سوف تتأخر اكثر مما كنا نتوقعه لنظام Windows 8.1, حيث وفقا للمعلومات الجديدة التي كشفت فإن قائمة ابدأ لن تعود قريبا مع تحديث Update 2. هل هي مماطلة من شركة Microsoft؟ هناك من يقول انها مماطلة وهناك ايضا من يقول ان عودة قائمة ابدأ سوف تحتاج الى عمل كثير لعودتها. اعتقد بنظري الشخصي انها مماطلة....

كشف تيري مايرسون مسرب تلك المعلومات أن قائمة ابدأ المحبوبة ستعود لمنصة Windows في المستقبل القريب، لكن لم يتم تحديد موعد إطلاق فعلي لها. كان من المفترض أن يتم إطلاقها مع تحديث Windows 8.1 Update 2. الآن المصادر تنشر أن قائمة ابدأ لن تصل إلا لغاية وصول تحديث Windows 8.1 Update 3، التي ستتوفر في ربيع 2015.

نشرت مصادر لم تكشف اسمها أن Windows 8.1 Update 3 ستصدر في ربيع 2015، نفس الإطار الزمني الذي كان من المفترض لنظام "Windows 9 "Threshold أن يطلق حينها. تشير المصادر الآن أن الإطار الزمني للإطلاق يقع بين الربع الثاني/الثالث لنظام Threshold، مما قد يعني أن تحديث Update 3 سيتم إطلاقه في شهر أبريل و نظام Windows 9 في شهر يونيو.

مسرب أخبار Windows المشهور WZOR نشر أن تحديث Update 2 ستكون مجانية لمستخدمي Windows 8.1 Update 1 ، وستباع لكل عملاء Windows الآخرين بسعر معقول. نفس الأمر لـ Windows 9 العملاء الذين يحدثون لـ Update 3 سيحصلون على نظام التشغيل الجديد مجانا. فيما يخص تحديث Windows 8.1 Update 2 فيقال انه سيتم إطلاقه في شهر أغسطس أو سبتمبر عبر Windows Store، بحجم 3GB كما هو الحال مع تحديث Update 1.


مدونة خبير تقني شروحات برامج مصورة بلفيديو و ايضا كل جديد التقنية





تحدثت مجموعة من التقارير ان نظام التشغيل القادم Windows 9 قد يأتي في ربيع هذا العام والذي سوف يحميل مجموعة من الميزات الجديدة والتحديثات 

اكد المسرب الشهير ماري جو فولي المختص في شؤون Windows  ان النسخة الجديدة Windows 9 سوف تتعرف على جميع الأجهزة العاملة عليها وتتأقلم معها بشكل مباشر .

وأن النسخة الجديدة سوف تطرح على الحواسيب المكتبية و المحمولة و اللوحية و الهواتف الذكية لتوحد بذلك Microsoft النظام على أجهزتها .

حيث ان النظام سوف يستشعر بالأجهزة المتصلة به ليستطيع تحديد نوع جهاز المستخدم وتعديل الخصائص لتتناسب مع الجهاز وعلى سبيل المثال في حال توفر لوحة المفاتيح و ماوس فهذا حاسوب مكتبي بينما عند استخدام الحاسوب اللوحي وعند وصل به لوحه مفاتيح خارجية سوف يستطيع تميز هذا الأمر ليتحول بعد إلى بيئة الحاسوب المكتبي .

 وذكر المدون الشهير بول ثوروت في وقت سابق المختص في شؤون Windows ان شركة Microsoft تسعى من خلال النسخة الجديدة لجلب عدد من التغييرات الجذرية المتواجدة على Windows 8 ومن المحتمل تغير اسم Windows 9 الى اسم أخر لجذب أكبر عدد من المستخدمين وقال بأن نظام التشغيل Windows 8 فشل في الارتقاء إلى مستوى طموحات المستخدمين .

وأشارت تسريبات أنه سوف يتم التركيز على إدراج العديد من التحسينات على سطح المكتب فى النسخة الجديدة، كما يتوقع يتم اطلاقه بنسخة مجانية للأجهزة المستخدمة لمعالجات ARM والذي ظهر في احد الصورة قائمة بالبرامج التي سوف يتم لتحديثها ومنها أوفيس 2013 و مع ذلك فإننا قبل أن نصل إلى الإصدار الجديد Windows 9 يوجد تحديث جديد Windows 8.1 يتم العمل عليه والذي يتوقع أن يعيد قائمة ابدأ الذي تواجدت في الاصدارات القديمة من Windows